التخطي إلى المحتوى
السيرة الذاتية للشيخ ياسر الدوسري الذي سيؤم المصلين في المسجد الحرام بشهر رمضان

وافق الملك سلمان بن عبد العزيز على تكليف الشيخ ياسر الدوسري أن يكون إماماً للمصلين في المسجد الحرام وذلك في صلاتي التراويح والقيام خلال شهر رمضان المبارك للعام الهجري 1440 هـــــ بجانب عدد من أصحاب الفضيلة ، وفي التقرير التالي يسلط معكم سعودي فايف الضوء على السيرة الذاتية للشيخ ياسر الدوسري.

السيرة الذاتية للشيخ ياسر الدوسري

يعتبر الشيخ ياسر بن راشد بن حسين الودعاني الدوسري واحد من قراء القرآن الكريم في المملكة من أئمة المسجد الحرام وذلك إعتباراً من شهر رمضان للعام الهجري 1436 عكف على تأسيس مجموعة آيات للإعلام القرآني بالمشاركة مع الشيخ ناصر القطامي ويعتبر إمام وخطيب جامع الدخيل الذي يقع في حي الشهداء بالرياض.

تم تصنيف الشيخ ياسر الدوسري ضمن أكثر الشخصيات التي اثرت في المجمتع وذلك حسبما أكدت مجلة جمعية إسان بالإضافة إلى أن الشيخ يعتبر عضو هيئة التدريس في جامعة الملك سعود ونجح في الحصول على دكتوراه في الفقة المقارن من المعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

ولد الشيخ ياسر الدوسري في محافظة الخرج عام 1980 م 1400 هـــ وتزوج ورزقه الله ببنتان وولدان ونجح في الحصول على شهادة البكالوريوس من كلية الشريعة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية كما عمل كأمين عام لجمعية الأمير سلطان لتحفيظ القرآن في الدفاع الجوي.

وبعد سبعة سنوات نجح في الحصول على درجة الماجستير في الفقة المقارن من المعهد العالي للقضاء وحصل على شهادة الدكتوراه أيضاً في قسم الفقه المقارن بالمعهد العالي للقضاء وكانت رسالته ” الفروق الفقهية عند الحنفية في البيوع ”

تتلمذ على يد الكثير من الشيوخ مثل الشيخ عبد الله بن جبرين ، الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ مفتي المملكة العربية السعودية ، الشيخ صالح الفوزان ، الشيخ صالح عبد الله بن حميد وغيرهم ، وأم في العديد من المساجد مثل مسجد الكوثر وجامع الشيخ عبد العزيز بن باز وتم تعيينه في رمضان 1436 ليكون إمام بالمصلين في صلاه التراويح.

وعمل كعضو هيئة تدريس محاضر ثم استاذ مساعد في جامعة الملك سعود وعضو في الكثير م الجمعيات مثل الجمعية الفقهية العلمية والجمعية العلمية السعودية للقرآن وعلومه وعضو بجميعة البر في الخرج.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!