الشيخ وليد الشمسان ويكيبيديا.. من هو الشيخ الوليد بن خالد الشمسان

السؤال لأكثر بحثاً حالياً عبر محرك البحث الشهير جوجل من هو وليد الشمسان الذي تولى مهمة إمامة المصلين في الحرم المكي في شهر رمضان المبارك 1445، حيث تم الإعلان رسمياً من قبل رئيس الشؤون الدينية في الحرم المكي والحرم النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس عن تكليف الإمام وليد الشمسان لإمامة الحرم المكي لصلاتي التراويح والتهجد خلال شهر رمضان المقبل.

من هو وليد الشمسان؟

هو القارىء والدكتور وليد بن خالد بن إبراهيم الشمسان إمام وخطيب مسجد قباء بالمملكة العربية السعودية، يتمتع بصوت عذب وتلاوة ممتعة وخاشعة للقرآن الكريم، ولد الشيخ وليد الشمسان في وليد الرياض بالمملكة العربية السعودية في عام 1974.

وقد حصل فضيلة الشيخ وليد على درجة الدكتوراه في الفقه المقارن من جامعة أم القرى، كما أنه له بعض المؤلفات والكتب المختلفة في الفقه والتفسير، وبفضل كل هذا مؤخراً تم إصدار الموافقة على مشاركته في الإمامة لصلاة التراويح والقيام في الحرم المكي 1445.

كما حفظ وليد الشمسان القرآن الكريم في سن مبكر ودرس على يد أكبر علماء الدين والمشايخ في المملكة، ولذلك يعتبر هو من أهم قراء القرآن الكريم في العالم الإسلامي.

ولم يكون هذا القرار وحده الذي تم اتخاذه من قبل رئيس الشؤون الدينية بالحرم المكي والنبوي الشيخ عبد الرحمن السديس حيث تم الموافقة على تجديد الأئمة الكرام الدكتور خالد بن سليمان آل ثاني، والشيخ ياسر الدوسري، والدكتور أحمد بن على الحذيفي.

أهم نشاطات الشيخ وليد الشمسان

يقوم الشيخ وليد الشمسان بعدة أنشطة دينية مختلفة والتي تتمثل في التالي:

  • يقوم بإلقاء الدوري والمحاضرات الدينية في الكثير من المساجد والمراكز الإسلامية في المملكة العربية السعودية.
  • له الكثير من البرامج التلفزيون والإذاعية.
  • يؤم المصلين في صلاتي التراويح والتهجد في الحرم المكي في شهر رمضان المبارك.
  • يمتلك الشيخ قناة رسمية عبر يوتيوب يقوم بنشر التلاوات القرآنية له.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *