التخطي إلى المحتوى
100 ألف مستفيد جديد من حساب المواطن في 2019

أعلن سلطان القحطاني المتحدث الرسمي بإسم برنامج حساب المواطن بعض الأرقام الخاصة بالدفعة الرابعة عشر والتي تم صرفها يوم الخميس الماضي الموافق العاشر من شهر يناير بالإضافة إلى بعض الأرقام الإجمالية الخاصة بالحساب من حيث عدد المستفيدين العام الماضي ومقارنتها بالدفعة الماضية وإجمالي المبالغ المدفوعة.

وفي التقرير التالي يسلط معكم موقع سعودي فايف الضوء على أبرز أرقام حساب المواطن وعدد المستفيدين والنسبة المئوية التي شكلوها.

100 ألف مستفيد جديد من حساب المواطن في 2019

وبلغ المعدل الخاص بزيادة التغيير في أعداد مستفيدين الدفعة الرابعة عشر الخاصة ببرنامج حساب المواطن 0.5% وبذلك يكون الإجمالي قد وصل إلى ثلاثة مليون و 700 ألف مستفيد من أرباب الأسر والمستقلين مقارنةً بالدفعة السابقة والتي بلغ فيها عدد أرباب الأسر والمستفيدين ثلاثة ولايين و ستمائة وتسعين مليون مستفيد.

وأكد سلطان القحطاني المتحدث الرسمي بإسم برنامج حساب المواطن أن إجمالي المبالغ المدفوعة في الدفعة الأولى من العام 2019 إثنين مليار و ربعمائة ألف ريال سعودي وصرح أن عدد أرباب الأسر بلغ إثنين مليون و مائتان ألف مليون مشترك وشكلوا نسبة 61% من إجمالي عدد المستفيدين.

وأكمل القحطاني تصريحاته أن عدد المستقلين بلغ عددهم أكثر من مليون و ربعمائة ألف مستفيد وشكلوا نسبة 39% فيما وصل عدد الإناث الستفيدات كأرباب أسر نسبة 7% في الوقت الذي بلغت نسبة الذكور 93% وتضمن تفاصيل الدفعة الرابعة عشر أن المستقلات الأناث شكلن نسبة 63% ونسبة الذكور المستقلين بلغوا 47%.

وأنهى تصريحاته أن 83% من إجمالي عدد المستقلين قد نجحوا في الحصول على الإستحقاق الكامل وحصل 17% على الإستحقاق الجزئي والأستحقاق الأدنى ونوه القحطاني في تصريحاته على أنه يجب على المواطنين الإفصاح وتعبئة البيانات بشكل صحيح ودقيق وذلك تجنباً للوقوع في أي أخطاء تؤدي إلى إيقاف الدفعات القادمة عند مطابقة بيانات المتقدم مع الجهات ذات العلاقة.

وبلغت متوسط دعم الأسر المستحقة للحصول على الدفعة الرابعة عشر مبلغ 1000 ريال سعودي كمتوسط دعم للأسر داخل المملكة العربية السعودية والأشخاص محدودي الدخل من أجل التغلب على الأسعر الناتجة عن الإصلاحات الإقتصادية وكذلك زيادة أسعار المنتجات البترولية.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.