التخطي إلى المحتوى

يعتبر مسلسل قيامة ارطغرل واحداً من أكثر المسلسلات التركية إنتشاراً في الوقت الحالي ووصل المسلسل إلى الجزء الرابع الذي يعرض حالياً حيث يهتم الكثير من المشاهدين في الوطن العربي والشرق الأوسط ودول شمال أفريقيا بمتابعه حلقاته أولاً بأول وهو الأمر الذي يوفره لكم موقع سعودي فايف في التقرير الخاص بملخص وأحداث مسلسل قيامة ارطغرل 109 الجزء الرابع.

ملخص وأحداث مسلسل قيامة ارطغرل 109 الجزء الرابع

وقبل الخوض في أحداث ارطغرل 109 أنتهت الحلقة السابقة بظهور أرطغرل ومعرفته أن السلطانة ماهيربي هي الوحيدة القادرة على التحكم بقرارات السلطان خاصة في ظل تدخلها لإنقاذ السلطان سعد الدين من الإعدام الفوري بعد أن اوشك السلطان على قطع رأسه وتنفيذ حكم الإعدام بحقه.

في الوقت الذي أقتنعت فيه الأميرة أن ارطغرل يمثل تهديداً كبيراً عليها وعلى من حولها خاصة وأنه سوف يشكل خطراً وتهديداً حقيقاً على ابنها للتخلص منه الأمر الذي جعل أرطغرل التوجه إلى موكب السلطان لحمايته وتحذيره من المكائد والافخاخ التي تنصب له.

وأمر مبعوث السلطان بالإنتظار قبل أن يفاجأ بأن المبعوث هو عزيز الأمر الذي جعله يبتسم فور لقاءه ومعرفته ليقرر الترحيب به ولكنه وجد وجه عزيز يمتلئ بالحزن والغضب ليقع في حيرة من أمره ويريد معرفه ما السبب الذي جعله حزيناً.

قبل أن يخبر عزيز سبب مجيئه لأرطغرل أنه جاء بأمر إعتقاله على الرغم أن عزيز يثق بأرطغرل ويعرفه جيداً لكنه لا يملك حق رفض تنفيذ الأوامر ولا يقدر على فعل أي شيء آخر سوى تنفيذ القرارات التي أؤمر بها ليقرر ارطغرل الذهاب معه ويطلب من جنوده ترك سيوفهم.

وأنتهت الحلقة السابقة على تسمم السلطان أثناء تناوله الطعام قبل أن يبدأ مسلسل أرطغرل 109 على محاوله إبن السلطان والطبيب لإنقاذه ولكن جميع المحاولات باءت بالفشل ليموت السلطان علاء الدين ليقرر أرطغرل أن يقص كل الأخبار على إبن السلطان الأمير غياث الدين ويؤكد له أن والدته بالإشتراك مع الأمير سعد الدين هما السبب في تسمم والده.

حيث تناول مسلسل ارطغرل 109 أن سبب وضع السم في الطعام يرجع إلى جلوس الأمير سعد الدين على العرش بدلاً من أخيه الأصغر الذي كان من المقرر أن يكون هو الملك بناءاً على رغبة السلطان علاء الدين وتتواصل أحداث مسلسل ارطغرل 109 حيث يتولى غياث الدين الحكم.

قبل أن ينجح في الوصول إلى الحكم ويصبح السلطان الجديد للبلاد ويذهب إلى والدته ويواجهها بما أخبره به ارطغرل ولكنها ضغفت أمامه قبل أن يساعد عزيز أرطغرل في الهروب من القصر لعلاج أريس ويعود سعد الدين كوبيك إلى القصر ويبدأ المؤامرة لتنصيب نفسه على الحكم لينتهي مسلسل ارطغرل 109 على وقع هذه الأحداث.

القنوات التي تنقل مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الرابع

  • فور شباب 11316 أفقي 27500
  • وطن 11012 أفقي 27500
  • دعوة 10727 أفقي 27500
  • الشرق 11137 أفقي 27500
  • اليرموك 11678 أفقي 27500
  • قطر 10971 أفقي 27500

مواعيد عرض مسلسل قيامة أرطغرل

ويعرض المسلسل بداية من الساعة 12:30 مساءً على قناة وطن ، قبل أن تقوم نفس القناة بإعادته للأشخاص الذين لم يستطيعوا مشاهدة الحلقة ليلاً في تمام الساعة الواحدة ظهراً.

ويعرض مسلسل قيامة أرطغرل على قناة الشرق الساعة الحادية عشر مساءاً ويعاد في تمام الساعة الثالثة عصراً بالإضافة إلى قناة فور شباب التي تعرض المسلسل في تمام الساعة السابعة مساءاً ، وأخيراً يعرض على قناة دعوة في تمام العاشرة مساءاً.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.