التخطي إلى المحتوى
سعودي فايف يوضح طريقة معرفة لجنتك في الانتخابات الرئاسية المصرية 2018
الاستعلام عن رقم ومكان لجنتك الانتخابية

يجد بعض المواطنين في جمهورية مصر العربية صعوبة قصوى تتمثل في معرفة لجنتهم الأنتخابية والخاصة بإنتخابات الرئاسة والمقرر إجرائها يوم غدٍ وتستمر لمدة ثلاثة أيام ، وفي التقرير التالي يوضح لكم موقع سعودي فايف طريقة معرفة لجنتك في الانتخابات الرئاسية المصرية 2018 والتي يتنافس عليها كلاً من الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي ومنافسه موسى مصطفى موسى.

معرفة لجنتك في الانتخابات الرئاسية المصرية 2018

ويرغب كل مواطن في معرفة مكان لجنته ليمارس حقوقه في النزول والتصويت لمرشحه الذي يرغب في أن يكون رئيساً لمصر خلال الاربع سنوات المقبلة والإدلاء بصوته حيث أكدت الهيئة العامة للأنتخابات الرئاسية المصرية 2018 أنها قامت بإنشاء وإقامة قاعدة بيانات تضمنت جميع البيانات الخاصة بالمواطنين.

حيث تم وضع أماكن اللجان الرئيسية واللجان الفرعية الخاصة بكل مواطن وذلك رغبةً من الهيئة في تسهيل عملية التصويت على المواطنين ومواكبة العصر التكنولوجي الذي نعيشه خلال السنوات القليلة الماضية حيث أصبح كل مواطن قادراً على معرفة لجنته الأنتخابيه ومكانها من خلال الدخول على الرابط التالي من هنا.

فور الدخول إلى الموقع الموضح أعلاه يطلب من الشخص إدخال رقم القومي الخاص به وينتظر لبضع ثوانٍ للحصول على إسمه الموجود في قاعدة البيانات ومعرفة هل بإمكانه المشاركة في الأنتخابات الرئاسية المصرية 2018 أم لا ؟؟ وفي حالة لا يوجد ما يمنع من مشاركته في الإنتخابات الرئاسية المصرية 2018 سوف يظهر للشخص اللجنة ومكان التصويت.

موعد إقامة الأنتخابات الرئاسية المصرية 2018

وكانت الهيئة العامة للأنتخابات الرئاسية المصرية قد أكدت الشهر الماضي عن موعد إقامة الإنتخابات الرئاسية المصرية حيث قام المصريون في الخارج بالتصويت الأسبوع الماضي وبالتحديد أيام 16 ، 17 ، 18 بينما يقوم المصريون داخل جمهورية مصر العربية بالتصويت أيام 26 ، 27 ، 28 مارس من الشهر الجاري.

وتهتم الهيئة العامة للأنتخابات الرئاسية المصرية والتي تم إنشائها من جانب الحكومة في جمهورية مصر العربية بتولي ملف الانتخابات الرئاسية بشكل كامل بالإضافة إلى أنها تهتم بجميع قواعد البيانات الشاملة والتي تضم الدوائر الانتخابية وأسماء الناخبين وأرقامهم القومية.

كما تقوم الهيئة بوضع الرقابة اللازمة والصارمة على الدعاية الأنتخابية وذلك رغبةً منها في إلتزام المتفق عليه وعدم الخروج وخرق الحظر الدعائي ، وفي الانتخابات تسهل الهيئة على المواطنين عملية التصويت سواءٍ كان ذلك للمصريين المقيمين خارج مصر أو داخلها منذ بداية الأنتخابات وحتى نهاية اليوم الأخير من التصويت.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *