التخطي إلى المحتوى
126 مليون إعانات من جمعية تكافل الخيرية للطلاب بالفصل الدراسي الأول

أكدت اليوم مؤسسة تكافل الخيرية أنها بدأت بالفعل في صرف الإعانات الخاصة بالفصل الدراسي الأول لهذا العام 1439 هــ حيث تم إيداغ مبالغ الإعانة في حسابات المدارس والتي يكمن دورها في أنها سوف تقوم بتسليم الإعانات الخاصة بالطلاب والطالبات المستحقين لذلك.

جمعية تكافل تبدأ إيداع إعانات الفصل الدراسي الأول 

وجاءت إعانات الفصل الدراسي الأول على نحو أكثر من 250 ألف طالب وطالب يقومون بالدراسة في ما يقرب من 18.124 مدرسة بمبلغ يقارب 126.000.000 (مائة وستة وعشرون مليون ريال)، حيث يزيد عدد المستفيدين هذا العام حوالي 20 ألف طالب وطالبة مقارنة بالفصل الدراسي الأول من العام الدراسي السابق 1438 هــــ والذي كان يقدر ب230 ألف طالب وطالبة.

إعانات جمعية تكافل الخيرية 

ويعتبر هذا الدعم المقدم من جمعية تكافل الخيرية للطلاب المستحقين للدفعة الأولى الخاصة بالإعانات المالية للعام الدراسي الحالي 1439 هـــ والتي تقدمها المؤسسة في دعمها للطلاب والطالبات الذي يدرسوا في مراحل التعليم العام والمحتاجين في المملكة إسهاماً ورغبةً في تحقيق الأستراتيجية الوطنية المتفق عليها للإنماء الأجتماعي والتي دعت إليها حكومة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وتشمل الإعانات المقدمة الطلاب والطالبات الذي سبق وان تم تحديدهم نهاية العام الدراسي الماضي والذين تنطبق عليهم شروط الأستحقاق الخاصة بالمدارس حيث تم تحديد تلك الطلاب من خلال معالجة بيانات الطلاب وأولياء أمورهم حسب بيناتهم الشخصية والرسمية التي تم تسجيلها في وزارة الداخلية ووزارة التجارة والأستثمار ووزارة الخدمة المدنية والمؤسسة العامة للتأمينات الأجتماعية وأخيراً وزارة العدل.

ويعتبر مشروع الإعانة المالية واحداً من ضمن المشاريع الكبرى التى ترعاها مؤسسة تكافل كما أن لديها مشاريع أخرى تصب في مسيرة نجاخ الطلاب وتعمل على تطوير البرامج والمشاريع الموجهة للطلاب والطالبات المستفيدين من خدمات المؤسسة في العديد من الجوانب التعليمية والتدريبية والتهيئة للمرحلة الجامعية.

طريقة التقديم على الإعانات المقدمة من قبل جمعية تكافل

الجدير بالذكر أن التقديم على إعانات “تكافل” يتم من خلال لجان المؤسسة المدرسية التي تقوم بحصر الطلاب المحتاجين في المدرسة، وتسجيلهم من خلال نظام التسجيل الإلكتروني على موقع “تكافل” على شبكة الإنترنت.

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.