التخطي إلى المحتوى
مسابقة 1800 معلم.. وزارة التربية والتعليم تعلن عن التفاصيل الخاصة بالمسابقة
وظائف وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن التفاصيل الخاصة بمسابقة 1800 معلم، حيث أعلن محمد عمرمعاون وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وأيضًا مدير دعم وتمويل المشروعات التعليمية والأيام القليلة القادمة سوف تكشف عن التفاصيل الخاصة بالوظائف.

مسابقة 1800 معلم جديدة لتغطية العجز بمختلف التخصصات

ومن الجدير بالذكر أن معاون الوزير قد أدلى من خلال مجموعة من التصريحات الصحفية عن أن الوزارة بالفعل قد انتهت من حصر نسب العجز  الخاصية بمسابقة 1800 معلم على مستوى التخصصات بالمدارس المختلفة على مستوى المحافظات، وأيضًا تم العمل على حصر الأعداد الزائدة للمعلمين في بعض التخصصات من أجل توزيعهم بشكل مبدئي على الورق، مما يوضح الصورة العامة ويوضح نسب التوزيع قبل الإقدام على التنفيذ بالواقع.

وأن أعداد المعلمين المطلوبة هي 1800 معلم حيث سكون على مستوى محافظات الجمهورية وليست على مستوى محافظة بعينها، وأن مسابقى 1800  معلم هي وظيفة باقية من أصل 30000 وظيفة قد سبق وتم الإعلان عنها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن عام 2014، وحاليًا جاري الانتهاء من ما تبقى منها من وظائف.

وظائف جديدة يطرحها الأزهر الشريف

أعلن الأزهر الشريف من خلال بوابته الإلكترونية على شبكة الإنترنت عن حاجته لمن يشغل عدد ثلاث باحثين في عدة مجالات وهم “الفقه، التفسير، الحديث”، وذلك للعمل من خلال اللجنة العليا للدعوة والوعظ من خلال النقل بين العاملين في الأزهر الشريف.

الشروط المطلوب شغلها بوظائف الباحثين بالأزهر الشريف

ووفقًا للشروط الموضوعة لمن يشغل الوظائف المعلن عنها من الأزهر الشريف لابد أن:

  • لابد وأن يكون المتقدم من العاملين على وظيفة واعظ في الأزهر.
  • أن يكون للمتقدم خبرة سابقة في مجال الافتاء وبالمصالحات وفض النزاعات.
  • أن يجتاز الاختبارات الخاصة بالمسابقة وأن يجتاز المقابلة الشخصية.

الرابط الرسمي للتقديم على وظيفة باحث بالأزهر الشريف

وقد تم التأكيد على أنه من يرغب الالتحاق بالوظائف المذكورة يتفضل بتسجيل البيانات الخاصة به من خلال البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف من هنا، على أن يكون التقديم في موعد أقصاه 15 يومًا من تاريخ الإعلان عن الوظيفة.

 

ولمعرفة المزيد من الوظائف المصرية والسعودية يرجى زيارة جروب وظائف مصر ودول الخليج من هنا 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *