التخطي إلى المحتوى

مواقيت الصلاة في جدة تعتبر مدينة جدة من المحافظات التي تنتمي إلى منطقة مكة المكرمة والتي تقع على طول الجزء الغربي من المملكة العربية السعودية وتطل على ساحل البحر الأحمر وتفصل المسافة بين محافظة جدة والرياض عاصمة المملكة حوالي 949 كيلو متراً، كما أن المسافة بين مدينة جدة ومكة المكرمة حوالي 79 كيلو متراً بينما تبدو المسافة بين جدة والمدينة المنورة نحو 420 كيلو متراً.

وتعتبر جدة المدينة الوحيدة التي يوجد بها أكبر ميناء بحري على البحر الأحمر كما أنها تعتبر مركزاً للمال والأعمال في المملكة العربية السعودية لاستيراد حاجات البلاد محلياً وتصدير بعض البضائع بخلاف النفطة إلى جانب تواجد مقرات بنوك عالمية كبيرة في محافظة جدة كما أن هناك ما يناهز 135 ناطحة سحاب موجودة ومازالت على قيد البناء حتى الأن، وتشتهر مدينة جدة بالعديد من المعالم التاريخية والأثرية.

جدة على الصعيد السياحي والاقتصادي

وتعتبر مدينة جدة عاصمة للملكة العربية السعودية على مستوي السياحة والاقتصاد، كما تعتبر الوجهة الأولى للسائحين سواء كانت ذلك السياحة خارجية أو داخلية من داخل المملكة، بالإضافة إلى أن جدة تعتبر الأولى في المملكة التي يقام فيها ناطحات للسحاب والمشاريع الخاصة بالأبراج ذات الارتفاعات الباهظة.

عدد سكان مدينة جدة

وتبلغ الكثافة السكانية لمدينة جدة طبقاً للتعداد السكاني لعام 2010 ميلادياً حوالي ثلاثة ملايين و465 ألف نسمة.

مساحة مدينة جدة

وتعتبر جدة الثانية من حيث الترتيب في المساحة بعد الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية حيث تبلغ مساحتها حوالي خمسة آلاف كيلو متراً مربعاً وتعتبر المدينة الأكبر في منطقة مكة المكرمة بجانب أن الموقع الجغرافي له تأثير على المناخ بشكل كبير في المدينة.

مناخ جدة

ويتأثر مناح جدة بالموقع الجغرافي لها حيث ترتفع درجة الحرارة ونسبة الرطوبة خلال فصل الصيف حيث تصل درجة الحرارة إلى أربعين درجة مئوية تحت تأثير الامتداد المنخفض الموسمي.

وتنخفض الرطوبة في فصل الشتاء نتيجة لتأثير المنطقة بالكتلة الهوائية المعتدلة المرافقة للمرتفع الجوي بينما تصل الرطوبة إلى أعلى معدلاتها في فصل الصيف بسبب ارتفاع في حرارة مياه البحر.

مواقيت الصلاة في جدة

صلاة الفجر 04:49 صباحاً.
صلاة الظهر 12:22 ظهراً.
صلاة العصر 03:47 عصراً.
صلاة المغرب 06:37 مساءاً.
صلاة العشاء 08:07 مساءاً.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!