التخطي إلى المحتوى

ننشر لكم في ظل متابعة ترددات القنوات ومسلسل قيامة أرطغرل تردد قناة TRT التركية عبر النايل سات حيث وجدنا أن عمليات البحث زادت عن هذه القناة بسبب نقلها لمسلسل أرطغرل وبعض المسلسلات التاريخية.

قناة TRT التركية على القمر الصناعي نايل سات

وتعتبر قناة TRT أول قناة تركية ناطقة باللغة العربية والتي تم إطلاقها منذ 7 سنوات وتحديداً عام 2010 وذلك بقرار من حزب العدالة والتنمية الموجود في تركيا حيث عكف القائمون على القناة أن تكون حلقة الوصل بين ثقافة دولة تركيا والثقافات العربية.

وجاء إطلاق القناة أيضاً لتدعيم التواصل الموجود بين الشعوب العربية حيث تعتبر القناة أيضاً واحدة من أكثر القنوات التركية مشاهدة في الوطن العربي والشرق الأوسط وكذلك دول شمال أفريقيا نظراً لما تعرضه القناة من المزايا المتنوعة التى تتمتع بها القناة.

وتتمتع القناة بعدد من المميزات والتي جعلتها أكثر القنوات التي تبث على النايل سات متابعه من قطاع كبير من الجمهور حيث تعمد القناة إلى تقديم إعلام متكامل ومتنوع يعمل على تلبيه إحتياجات وميول بعض المشاهدين المهتمين بالمسلسلات والبرامج التركية والعربية.

وتقوم قناة TRT بنقل بعض الأحداث الرياضية الهامة مثل بطولة الدوري التركي الممتاز لكرة القدم بالإضافة إلى بطولة كأس تركيا مع وجود بعض البرامج المحلية والعالمية التي تهتم بتعريف المشاهدين بالدول العربية والدول الغربية وعلاقة التواصل بينهما من خلال الحضارات الموجودة.

كما تهدف القناة إلى ترسيخ وتوطيد العلاقات الموجودة بين المجمتع التركي والمجتمعات العربية الأخرى بالإضافة إلى أن القناة تقوم بعرض آخر المستجدات في تركيا والدول العربية كما أنها تعرض القضايا المطروحة على الساحة حالياً وتقوم بمناقشتها من خلال بعض من المحللين السياسيين.

وفي المسلسلات تقوم القناة بحذف المشاهد والألفاظ التي تؤدي إلى غضب بعض الأسر العربية وتخدش الحياء والذوق العام بالإضافة إلى أن القناة تعتمد خلال إذاعتها للمحتوى الخاص بها أنه يكون متناسب مع العادات والتقاليد الموجودة في مجتمعاتنا العربية.

قناة TRT مجانية وغير مشفرة بالإضافة إلى أنها تستخدم أجود التقنيات وأحدثها وأفضل أنظمة الجودة على غرار الHD حتى توفر للمشاهدين رؤية أفضل على حسب الأنظمة التي تتوفر لدى كل جهاز ، كما تضم القناة العديد من المراسلين في تركيا وداخل دول العالم الأوروبية منها والعالمية.

البرامج التي تذاع على فضائية TRT 

وتقدم القناة باقة من البرامج مابين رياضية وسياسية وإقتصادية مثل برنامج صباح الخير من إسطنبول وبرنامج ظلال الأحداث ، تقارير المراسلين ، مابين السطور ، مع الأصدقاء ، عالم الأقتصاد ، ألف باء تركيا ، بهجة العطلة ، بيت الدواء ، الباب العالي.

المسلسلات التي تذاع على قناة TRT 

وتعتمد القناة على إذاعة بعض المسلسلات التركية المدبلجة للغة العربية مثل :-

  • مسلسل الربيع الأخر .
  • مسلسل سبعة طيبون .
  • مسلسل لعبة العروش .
  • مسلسل صمت القصور .
  • مسلسل قيامة أرطغول .
  • مسلسل حريم السلطان .

وتعتبر القناة واحدة من القنوات التي تقوم بنقل مسلسل قيامة أرطغرل واحداً من أشهر المسلسلات التي تحصل على نسب مشاهدة بالملايين وتحتل المركز الأول في أي إستفتاء نظراً للأحداث التاريخية التي يعرضها المسلسل.

ويتابع معكم موقع سعودي فايف حلقات الجزء الرابع فور عرضها حيث كانت آخر حلقة تم متابعتها هي الحلقة 95 والتي شهدت أسر أرطغرل للمرة الثانية على يد سيمكو ورجاله قبل أن يتفق كوبيك مع بهادير على أن يشتري له السوق من ديندار شقيق أرطغرل.

تردد قناة TRT

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!