التخطي إلى المحتوى

شرحت الشركة السعودية للكهرباء كيفية احتساب استهلاك الكهرباء في التعريفة الجديدة التي تم إقرارها مؤخرًا، خاصة بعد تقليص عدد من شرائح الاستهلاك من أربعة شرائح إلى شريحتين مشيرة الشركة إلى أن الشريحة الأولى تم تقسيمها من ميكا واط لكل ساعة إلى ستة الاف كيلو واط في الساعة وتحتسب بثمانية عشر هللة، والشريحة الثانية كل ما زاد عن ستة الاف ميكا واط وتحتسب بثلاثين هللة.

ووجهت شركة الكهرباء دعوتها إلى المواطنين إلى زيارة موقعها الإلكتروني التالي https://www.se.com.sa/ar-sa/Pages/home.aspx وذلك من أجل احتساب تكلفة الاستهلاك وفق التعريفة الجديدة، كما وفرت فرصة لتحميل تطبيق خاص باحتساب ومراقبة الاستهلاك على الجوالات، مؤكدة الشركة جاهزيتها من أجل التطبيق الجديد للتعريفة ابتداء من اليوم الأول من شهر يناير 2018.

تفريغ الفيديو: كيف تحتسب قيمة استهلاك الطاقة الكهربائية في القطاع السكني حسب التعريفة الجديدة ؟

تقسم كمية استهلاك الطاقة خلال الشهر إلى شريحتين الشريحة الأولى من واحد إلى ستة الاف كيلو واط ساعة تحتسب بثمانية عشر هللة، والشريحة الثانية هي كل ما زاد عن ستة الاف وتحتسب بثلاثين هللة.

مثال توضيحي لو استهلكت 4500 كيلو واط/ ساعة هذا يعني أنك في الشريحة الاولى ويتم احتساب كيلو الواط فيها ثمانية عشر هللة وبالتالي قيمة فاتورتك 4500 كيلو وات ساعة مضروبة في 18 هللة تساوي 810 ريالات، ولو استهلكت 6500 كيلو واط ساعة فهذا يعني انك تجاوزت الشريحة الاولى وهي 6 الاف كيلو واط ساعة بـ 500 كيلو واط ساعة وعليه سيتم احتساب الفاتورة كالتالي 6000 كيلو واط ساعة مضروبة في 18 هللة (الشريحة الأولى) = 1080 ريال و 500 كيلو واط ساعة مضروبة في 30 هللة ( الشريحة الثانية)= 150 ريال ويكون مجموع الفاتورة 1080+150= 1230 ريال. لكن تذكر دائما أنت تستطيع التحكم بالفاتورة.

 

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!