التخطي إلى المحتوى

قال محمود عباس، رئيس السلطة الفلسطينية، إن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، تحدث معه في زيارته الأخيرة عن مدينة القدس قائلًا: ” الملك سلمان قال لي لا يوجد حل لدولة فلسطينية بدون أن تكون عاصمتها القدس الشريف”.

وأضاف محمود عباس خلال قمة “منظمة التعاون الاسلامي “، المنعقدة اليوم الأربعاء الموافق 13 ديسمبر 2017، في مدينة اسطنبول التركية، إن المملكة العربية السعودية داعمة للقضية الفلسطينية طوال التاريخ، وداعمة لإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس.

وأضاف عباس أن إعلان دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي القدس عاصمة لإسرائيل انتهاك صارخ للقانون الدولي، والاتفاقات الموقعة مضيفًا: ” لقد صدمتنا الإدارة الأمريكية ففي الوقت الذي كنا فيه منخرطين معها في العملية السياسية من أجل الوصول إلى سلام عادل وشامل في المنطقة”.

الرئيس عباس محمود عباس أبو مازن خلال كلمته ب: كنا نتفق مع أمريكا على صفقة العصر فجاءتنا بصفعة العصر 

واستطرد عباس :” كنا نتفق مع امريكا على صفقة العصر فجاءنا بصفعة العصر الأمر الذي أثار استغرابنا واستنكارنا لما فيه من استخفاف لمشاعر شعوب متقدمة والعالم ومجلس الأمن والقانون الدولي وبهذا تكون الولايات المتحدة الأمريكية قد اختارت أن تسقط أهليتها كوسيط وألا يكون لها دور في العملية السياسية، ولن نقبل أن يكون لديها دور في العملية السياسية بعد الآن فهي منحازة كل الإنحياز وهذا هو موقفنا ونتمنى ونتأمل أن تؤيدونا”.

وأضاف: ” ولا يفوتني الاشادة بموقف المملكة العربية السعودية الثابتة .. نعم.. الواقف معنا منذ البداية ومع قضيتنا شعب وحاكما وهذا ما أكده خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده والذي قال لي لا حل لأي دولة فلسطينية بدون القدس الشريف عاصمة لها وما هيك لا تسمعوا كلاما لأي أحد “.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فاجيء المجتمع العالمي باعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بأن مدينة القدس الشريف هي العاصمة الرسمية لدولة الاحتلال الاسرائيلي وأن امريكا ستقوم بنقل سفارتها إلى هناك، داعيًا حلفاءه والعالم أجمع إلى فعل ذلك وهو ما أثار غضب المجتمع العربي وانطلقت مسيرات ومظاهرات غاضبة ورافضة لهذا القرار الذي يخالف جميع الأعراف والاتفاقات العالمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!