التخطي إلى المحتوى

بلغت قيمة المبلغ الذي أودعه برنامج حساب المواطن اليوم الأربعاء الموافق العاشر من شهر يناير 2018 مبلغ 2.1 مليار ريال وهي قيمة الدفعة الثانية من حساب المواطن للمستحقين للدعم عن شهر يناير الحالي.

وحصل 50% من العائلات، والمستقلون على دعم حساب المواطن الدفعة الثانية بمتوسط 935 ريال كدعم للعائلة الواحدة، ووصل عدد الحاصلين على الدعم حوالي ثلاثة ملايين عائلة وفرد مستقل، و 7.9 مليون تابع لأرباب العائلات، ليكون مجموع المستفيدين الاجمالي 11 مليون مستفيد.

وفي نفس السياق حصلت 800 ألف عائلة على دعم حساب المواطن الدفعة الثانية بلغ ما يزيد عن 900 ريال، وحصل 26% من المستحقين على دعمهم الجزئي.

 

مدير برنامج حساب المواطن: اجمالي الدعم المودع حتى الآن 4 مليار ريال

من جهته قال المهندس علي بن هادي راجحي، مدير برنامج حساب المواطن، إن قيمة الدعم الذي حصل عليه المستحقين السعوديين من حساب المواطن بلغ 4 مليارات ريال كمجموع الدفعة الأولى من حساب المواطن، والدفعة الثانية.

وأكد على أن الدفعة الثالثة من قيمة دعم حساب المواطن سيتم ايداعها بإذن الله تعالى في يوم العاشر من شهر فبراير المقبل 2018 وسيستطيع المستحقون للدعم الاستفادة منها بشرط اكتمال طلباتهم قبل يوم العاشر من شهر يناير الجالي، أي قبل نهاية اليوم بإذن الله.

موعد صرف دعم حساب المواطن الثابت 

وحددت المملكة العربية السعودية أن يوم العاشر من كل شهر ميلادي سيكون هو موعد صرف دعم حساب المواطن بصورة دولية للمستفيدين الذين اكملوا طلبات التحاقهم بالدعم، مالم يكن متوافق هذا اليوم مع يوم إجازة نهاية الأسبوع وفي هذه الحالة إما يتم الإيداع يوم الخميس لو صادف موعد الاستحقاق يوم الجمعة أو يتم الايداع يوم الأحد لو صادق الاستحقاق يوم السبت.

كيف يمكنك ارسال شكوى على نتيجة استحقاق دعم حساب المواطن ؟

الأمرُ في غاية البساطة كل ما فيه أنه يلزمك أن تكون على جهاز كمبيوتر متصل بشبكة الإنترنت وإذا ما كنت من الذين يواجهون مشكلة في نتيجة استحقاق دعم حساب المواطن فعليك أن ترسل الشكوى على الموقع الالكتروني التالي:

https://www.ca.gov.sa/#/home

لكن بشرط أن الشكاوى متاحة على نتيجة الاستحقاق النقدية بعد مرور خمسة أيام من يوم إيداع المبالغ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!