التخطي إلى المحتوى

يواصل الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر الرد على إستفسارات المواطنين التي ترد إلى الحساب وفي التقرير التالي يسلط معكم موقع حساب المواطن اجدد الأسئلة التي وردت للحساب وطريقة الرد عليها.

متى موعد دراسة الأهلية لشهر فبراير ؟

السؤال الاحدث الذي ورد للبرنامج (متى موعد دراسة الأهلية لشهر فبراير، والله طولتوا علينا) ليأتي الجواب من حساب خدمة العملاء أنه بإمكان الأشخاص المستفيدين من معرفة نتيجة الأهلية عن طريق الحساب الشخصي الخاص بدراسة الأهلية.

وتضمن الرد كاملاً كالآتي ” أهلاً بك ، سيتم الإعلان عن صدور نتائج الأهلية شهرياً من خلال الحساب الرسمي للبرنامج ، وبإمكانك معرفة نتيجة أهليتك عن طريق حسابك ( دراسة الأهلية )، نسعد بخدمتك “.

وكان حساب المواطن قد شدد على الاشخاص المستفيدين والمستفيدات ضرورة الأفصاح عن كل مصادر الدخل الخاصة بهم لافتاً إلى أنه في حالة وجود أي نوع من أنواع الإختلافات المعلن عنها من جانب المواطن عن الدخل الذي تم تسجيله في الجهات الرسمية سوف يتم الإعتماد على ما هو موجود رسمياً عند البدء في دراسة الأهلية.

وأكد حساب المواطن أن الدعم يتم صرفه وفق بعض المعايير الخاصة بالاستحقاق والتي تأخذ بعين الإعتبار عدد الأفراد الموجودين في كل أسرة مستحقة للدعم بالإضافة إلى أعمار كل فرد منهم

ما هو برنامج حساب المواطن ؟

ويعتبر برنامج حساب المواطن واحد من خطط المساعدة التي طرحتها المملكة وذلك من أجل تخفيف الأعباء المحتملة المباشر منها والغير مباشر والخاص بالإصلاحات الاقتصادية على الأسر المستحقة للدعم مثل قيمة الدعم المنتظر وجوده على تغيير أسعار الوقود وأسعار الكهرباء بعد تصحيحها بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على بعض المشروبات والأغذية.

وحسب القواعد والجدول الزمني الذي تم وضعه فإن حساب المواطن يتم صرفه في حسابات الأشخاص المستفيدين يوم العاشر من كل شهر ميلادي وفي حالة صادف يوم الصرف يوم الجمعة إجازة رسمية يتم تقديمه ليوم الخميس وفي حالة جاء موعد الصرف يوم السبت يتم تأجيله ليوم الأحد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!