التخطي إلى المحتوى

ينتظر عشاق مسلسل نهضة السلاجقة عرض الحلقة 16 اليوم الاثنين، ويتناول مسلسل نهضة السلاجقة حياة الملك شاه مؤسس الدولة السلجوقية في أزهى عصورها وكيف تمكن من التمكين للدولة ومحاربة الدولة البيزنطية وقلاعها والحصول عليها واحدة تلو الأخرى، وركوع الأمراء البيزنطيين أمامه.

مسلسل نهضة السلاجقة الحلقة 16

حملت الحلقة السابقة من مسلسل نهضة السلاجقة الكثير من الحروب التي خاضها ملك شاه والتي تمكن فيها من إخضاع القلاع البيزنطية وإخضاع شقيق الإمبراطور البيزنطي له أمام جنوده. ودفع الضريبة وزيادة عدد العاملين في قلعة كوفال من المسلمين وبناء مسجد بها، بينما يواصلون البحث عن كتاب الأسرار فهل يجدوه، ومن سوف يتم إرساله للبحث عنه. هذا ما تخبئة الحلقة القادمة من أسرار وتشويق من مسلسل نهضة السلاجقة.

موعد عرض حلقة 16 من مسلسل نهضة السلاجقة

يتم عرض مسلسل نهضة السلاجقة 16 على قناة  تي آر تي التركية حصرياً يوم الاثنين من كل أسبوع ويستمر العرض ساعتين ثم يتم عرضها مترجمة على أكثر من موقع ومنها موقع قصة عشق. ويتم عرض الحلقات الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة والتاسعة بتوقيت المملكة.

الدولة السلجوقية

تأسست الدولة السلجوقية وهي واحدة من القبائل التركية وازدهرت على يد ملوكها العظام ومنهم طغرل مؤسس الدولة ثم توسعت الدولة على يد ملوك منهم ملك شاه ابن أرسلان الذي خاض الكثير من الحروب لتوسعة الدولة فوصلت إلى أوج عظمتها في عهده.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!