التخطي إلى المحتوى
6 قنوات تعلن إذاعة الحلقة 122 من مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الخامس

ننشر لكم في ظل متابعة مسلسل قيامة أرطغرل ذلك المسلسل التركي الذي وصل إلى الجزء الخامس القنوات الناقلة للمسلسل خاصة بعد أن أصبح المسلسل من أكثر المسلسلات مشاهدة في العديد من دول الشرق الأوسط والوطن العربي وشمال أفريقيا.

مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الخامس

وتمت ترجمة حلقات المسلسل الذي يذاع باللغة التركية إلى 10 لغات حتى يتمكن المشاهد العربي من فهم أحداثه حيث أعلنت بعض الدول عرض المسلسل على شاشات قنواتها مثل تركيا واليونان ومصر والسعودية ورومانيا بالإضافة إلى العديد من دول العالم والدول العربية.

الجزء الأول من مسلسل قيامة أرطغرل

ودارت أحداث الجزء الأول من المسلسل بين حلب وأنطاكيا حيث كان أرطغرل البطل يبحث عن مكان ذات أمن وأمان وطمأنينة حتى يستقر به هو وأهله خوفاً من هجمات المغول والروم الذين كانوا يسلبوا أموالهم ويخبرونهم على الخروج وترك ديارهم.

أحداث الجزء الثاني من المسلسل

وفي الجزء الثاني واصل المغول والروم هجومهم على القبيلة بل وأضطر معظم أفراد القبيلة إلى ترك منازلهم والفرار بحثاً عن مأوى بعيداً عن هجمات الأعداء وحفاظاً على حياتهم ، ونجحت قبيلة ارطغرل في التحالف مع قبيلة أخرى للقضاء على هجمات الأعداء وهي قبيلة كوركوت باي لتنتهي أحداث الجزء الثاني.

الجزء الثالث من مسلسل قيامة أرطغرل

وفي الجزء الثالث تناولت حلقاته الصراع الذي دار مع البيزنطيين حيث عكف أرطغرل على محاربة الأعداء بالإضافة إلى أنه قام بتطهير قبيلته من الخونة والأعداء ، وظهر كوبيك أكثر من مرة وهو يحاول قتل أرطغرل عن طريق وضع السم له ولكنه لم ينجح في القضاء عليه.

الجزء الرابع من مسلسل قيامة أرطغرل

وكان الجزء الرابع قد انتهي حول  تفكير ارطغرل هل  يصبح حاكماً للدولة السلجوقية باتفاقه مع اوغادي حاكم المغول أم لا وكان الاتفاق الذي اقترحة نويان ان يجعل  ارطغرل يسلم ابنة بيدة اليهم ليكون ضمان بأنة لن ينقض العهد وقد وافق ارطغرل على ذلك .

ولكن  ارطغرل لم يكن يعرف أن هناك مكيدة في الطريق حيث عرف أن  اخت نويان هي الميلا وحاول الرجوع الى القبيلة باسرع مايمكن لكن نويان يقاتله في الطريق ويظهر مشهد الميلا في ذلك الوقت على وشك ان تقوم بقتل ابن ارطغرل عثمان حتى لا يكبر ويقف في وجوههم مثل ابية ارطغرل.

القنوات الناقلة للمسلسل

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.