التخطي إلى المحتوى
ملخص ونتيجة مباراة الاهلي والغرافة في بطولة دوري أبطال آسيا
ملخص ونتيجة مباراة الاهلي والغرافة

انتهت مباراة الاهلي والغرافة التي جمعت الفريقان اليوم الاثنين على ملعب إستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة لحساب مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بالتعادل الأيجابي بين الفريقين بهدف في كل شبكة ، وفي التقرير التالي سوف ينشر لكم موقع سعودي فايف ملخص مباراة الاهلي والغرافة وأبرز ما جاء فيها من أحداث.

تشكيلة مباراة الاهلي والغرافة

وجاءت تشكيلة النادي الاهلي على النحو التالي :-

  • حراسة المرمى : ياسر عبدالله المسيليم.
  • خط الدفاع : منصور الحربي ، عقيل بلغيث الصحبي ، سعيد المولد.
  • خط الوسط : تيسير الجاسم ، كلوديمير ، مؤمن زكريا ، وليد باخشوين ، مهند عسيري.
  • خط الهجوم : سلمان المؤشر.

بينما جاءت تشكيلة نادي الغرافة كالآتي :-

  • حراسة المرمى : قاسم برهان.
  • خط الدفاع : روبيرت خوسية كويجادا فاسيانا ، يوسف مفتاح مفتاح ، محمد مونقيز.
  • خط الوسط : ويسلي شنايدر ، عبدالعزيز حاتم محمد عبدالله ، ديوجو أمادو ، خالد عبدالرؤوف ، عاصم ماديبو ، مهدي تاريمي.
  • خط الهجوم : احمد علاء الدين.

أحداث الشوط الأول من مباراة الاهلي والغرافة

بدأ الشوط الأول من مباراة الاهلي والغرافة بضغط عالي من جانب لاعبوا النادي الاهلي حيث شكل مؤمن زكريا ومنصور الحربي وسعيد المولد ثلاثي هجومي قوي على قاسم عبدالحميد برهان حارس مرمى الغرافة.

في المقابل اعتمد نادي الغرافة على تمريرات الهولندي المخضرم ويسلي شنايدر في ضرب دفاعات نادي الاهلي حيث صوب شنايدر في الدقيقة الرابعة قبل أن يرد عليه تيسير الجاسم لكن دون تغيير في عداد النتيجة التي ظلت على حالها طيلة أحداث ال30 دقيقة من الشوط الأول.

وفي الدقيقة 35 صوب منصور الحربي ولكن كرة قوية ولكنها جانبت مرمى الغرافة في الوقت الذي أعطى فيه كلا المديرين الفنيين تعليمات للاعبية بضرورة الضغط على حامل الكرة ومحاولة إمتلاكها في منطقة وسط الملعب لتنتهي فعاليات الشوط الأول من مباراة الاهلي والغرافة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

أحداث الشوط الثاني من مباراة الاهلي والغرافة

بدأ الشوط الثاني من مباراة الاهلي والغرافة على نفس الوتيرة التي بدأ بها الشوط الأول حيث تسيد النادي الاهلي المباراة وحاول إحراز هدف التقدم وهو ما تحقق له في الدقيقة 62 عن طريق لاعبه عقيل بلغيث الصحبي لتنفجر المدرجات فرحاً بهذا الهدف الذي اثلج صدر سيرجي ريبروف المدير الفني للفريق السعودي.

ليجلجأ المدير الفني لنادي الغرافة بإجراء تغييراته بإقحام مؤيد حسن وعثمان علوي البهري بدلاً من احمد علاء الدين وخالد عبدالرؤوف الزريقي على الترتيب ليرد عليه المدير الفني للاهلي بأجراء تغييرين بنزول حسين علي المقهوي وصالح العمري على حساب تيسير الجاسم ومؤمن زكريا.

بعد التغييرات حاول اصحاب الارض فريق نادي الغرافة خطف هدف التعادل ولكن بسالة ياسر المسيليم وخط دفاعه حال دون تحقيق ذلك ليلجأ أويجون المدير الفني للغرافة بورقته الأخيرة بنزول إلياس محمد علي بدلاً من محمد عدي مونقيز ليثمر هذا التغيير بتعديل روبرت خوسيه كويجادا للنتيجة في الدقيقة 91 لتنتهي مباراة الاهلي والغرافة بالتعادل الايجابي 1-1.

ترتيب المجموعة الأولى بعد نهاية مباراة الاهلي والغرافة

بهذا التعادل رفع النادي الاهلي رصيده من النقاط إلى النقطة السابعة في صدارة ترتيب المجموعة الثانية فيما وصل رصيد نادي الغرافة إلى النقطة الرابعة في المركز الثاني.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.