التخطي إلى المحتوى
ملخص ونتيجة مباراة الهلال والاتفاق في الدوري السعودي للمحترفين
ملخص ونتيجة مباراة الهلال والاتفاق

انتهت مباراة الهلال والاتفاق بسقوط مفاجئ لنادي الهلال بهدف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الفريقان اليوم الجمعة على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام في إفتتاح مباريات الجولة الرابعة والعشرين من بطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

تشكيلة مباراة الهلال والاتفاق

دخل نادي الهلال المباراة بالتشكيل الآتي :-

  • حراسة المرمى : رايس مبولحي.
  • خط الدفاع : يوسف محمد عمر ، أحمد إبراهيم خلف ، علي الخبيري ، حسين السيد.
  • خط الدفاع : محمد مرزوق الكويكبي ، فيليب كيس ، علي عبدالله هزازي ، أحمد الشيخ ، ليبان عبدي.
  • خط الهجوم : عبدالرحمن علي العبود.

فيما جاءت تشكيلة نادي الهلال كالآتي :-

  • حراسة المرمى : علي الحبسي.
  • خط الدفاع : محمد البريك ، أسامة هوساوي ، محمد جحفلي ، ياسر الشهراني.
  • خط الوسط : إزكويل سيروتي ، نيكولا ميليسي ، سلمان الفرج ، أشرف بن شرقي ، جيلمين ريفاس.
  • خط الهجوم : عبدالله عطيف.

أحداث الشوط الاول من مباراة الهلال والاتفاق

بدأ الشوط الأول من مباراة الهلال والاتفاق بضغط عالي من جانب لاعبي الاتفاق مستغلين في ذلك الجبهة اليمنى التي يشغلها على هزاز وليبان عبدي بالإضافة إلى معاونة من المحترف المصري أحمد الشيخ حيث وصل لاعبوا الأتفاق إلى مرمى الهلال أكثر من مرة في العشر دقائق الأولى.

ولكن براعة علي الحبسي حارس مرمى الهلال حالت دون إحراز هدف أول لنادي الأتفاق قبل أن ينجح عبدالرحمن العبود في إحراز الهدف الأول لنادي الأتفاق ولكن الحكم المساعد أشار إلى وجود حالة تسلل وتم إلغاء الهدف قبل أن يفرض نادي الهلال سيطرته على مرمى الأتفاق وسحب البساط من تحت أقدام لاعبي الأتفاق.

من خلال محاولات إزكويل سيروتي وأشرف بن شرقي ولكن الحصون الدفاعية لنادي الأتفاق نجحت في التصدي لجميع المحاولات قبل أن ينال حسين السيد بطاقة صفراء في الدقيقة 38 بسبب تدخل عنيف على سيروتي قبل أن ينشط لاعبوا الهلال من خلال ياسر الشهراني.

حيث قاد اللاعب هجمة مرتدة وأرسل كرة عرضية لم ينجح ريفاس في التعامل معها بالشكل المطلوب قبل أن يحول كرة رأسية ضعيفة نجح رايس وهاب مبولحي في التعامل معها بنجاح لتنتهي فعاليات الشوط الأول من مباراة الهلال والاتفاق بالتعادل السلبي بدون أهداف.

أحداث الشوط الثاني من مباراة الهلال والاتفاق

بدأ الشوط الثاني من مباراة الهلال والاتفاق بتألق واضح من جانب لاعبي الهلال عكس الشوط الأول من خلال الأستحواذ على الكرة والسيطرة على وسط الملعب حيث وصل لاعبوا الهلال إلى مرمى الاتفاق في أكثر من مره حيث ساعد لاعبوا الهلال في ذلك التراجع الغير مبرر من جانب لاعبي الاتفاق.

وفي الدقيقة 52 أجرى الهلال تغييره الأول بدخول أحمد أشرف على حساب أشرف بن شرقي قبل أن يبدأ ياسر الشهراني في التوغل من خلال الجهة اليسرة وأزعج مدافعوا نادي الاتفاق ليقود أحمد الشيخ هجمة مرتدة لنادي الأتفاق أرسل بعدها كرة بينية لالكويكبي سجل منها الكرة بيسراه في الشباك ليغادر الملعب ويحل بدلاً منه اسامة خلف.

قبل أن يقرر خوان براون المدير الفني للهلال الدفع بالسوري عمر خربين بدلاً من عبدالله عطيف لزيادة الفاعلية الهجومية قبل أن يشرك الشلهوب على حساب إزكويل سيروتي ليرد الاتفاق بتديل ثاني بنزول محمد السبيعي على حساب ليبان عبدي ليحرز فيليب كيش الهدف الثاني للاتفاق في الدقيقة 85.

وقبل نهاية مباراة الهلال والاتفاق أحرز الشلهوب هدف تقليص الفارق في الدقيقة 94 ولكن الهدف لم يكن يكفي لإنقاذ الهلال من السقوط في هزيمة قاسية أشعلت المنافسة على جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم لتنتهي مباراة الهلال والاتفاق بفوز الاتفاق بهدفين مقابل هدف.

جدول ترتيب الدوري السعودي بعد نهاية مباراة الهلال والاتفاق

بهذا الفوز رفع الاتفاق رصيده من النقاط إلى النقطة 35 في المركز الخامس فيما توقف رصيد الهلال عند النقطة 49 في المركز الاول بفارق نقطة عن النادي الاهلي صاحب المركز الثاني.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.