التخطي إلى المحتوى

أنتهت مباراة برشلونة واتلتيكو مدريد بهدف مقابل لا شيء في اللقاء الذي جمع الفريقان اليوم الاحد على ملعب كامب نو لحساب مباريات الجولة السابعة والعشرين من بطولة الدوري الاسباني الممتاز لكرة القدم وفي التقرير التالي ننشر لكم أبرز ما جاء في هذه المباراة التي وسع فيها برشلونة الفارق عن أقرب منافسيه اتلتيكو مدريد إلى 8 نقاط واقترب اكثر من لقب الليجا.

أحداث الشوط الاول من مباراة برشلونة واتلتيكو مدريد

بدأ الشوط الثاني من مباراة برشلونة واتلتيكو مدريد بضغط عالي من جانب عناصر اتلتيكو مدريد حيث اعتمد سيميوني على الثنائي دييجو كوستا العائد لفريقه السابق من صفوف تشيلسي بالإضافة إلى الجناح الطائر انطوان جريزمان.

قبل أن تأتي الهجمة الأولى من جانب برشلونة من خلال تصويبة فيليب كوتينيو القوية في الدقيقة السادسة ولكنها غيرت إتجاهها بفضل إصطدامها في الجدار الدفاعي لعناصر الروخيبلانكوس قبل أن تصل إلى يان اوبلاك حارس مرمى الضيوف الذي تعامل مع الكرة بأريحية تامة.

وبعد 10 دقائق لعب أمتلك برشلونة زمام المبادرة حيث وصلت نسبة إستحواذه على الكرة إلى 68% واستمر لاعبوا اتلتيكو مدريد في تدخلاتهم العنيفة الأمر الذي جعل وصول رفقاء ليونيل ميسي إلى شباك أوبلاك أمراً صعباً في الوقت الذي اعتمد فيه برشلونة على ضرب مهاجموا اتلتيكو مدريد وإيقاعهم في مصيدة التسلل.

حيث سقط أنطوان جريزمان في مصيدة التسلل أكثر من ثلاث مرات ووقع الفرنسي في كماشة بيكية واومتيتي قبل أن يحاول ميسي في الدقيقة 20 أفتتاح التسجيل للبارسا حيث راوغ ثلاثة لاعبين ولكن كرته وصلت سهلة إلى يد يان اوبلاك ليرد الغاني بارتي بتصويبة قوية هو الأخر ولكنها جانبت مرمى تيرشتيجن.

وفي الدقيقة 26 نجح ليونيل ميسي في إضافة الهدف الأول لبرشلونة من ركلة حرة مباشرة مركزة صوبها بقوة لم ينجح اوبلاك في التصدي لها قبل أن يستبدل فالفيردي انيستا بأندرية جوميز في الدقيقة 37 بسبب الاصابة لتنتهي فعاليات الشوط الاول من مباراة برشلونة واتلتيكو مدريد بتقدم أصحاب الأرض بهدف مقابل لا شيء بتوقيع ميسي.

أحداث الشوط الثاني من مباراة برشلونة واتلتيكو مدريد

بدأ الشوط الثاني من مباراة برشلونة واتلتيكو مدريد على نفس وتيرة الشوط الأول ضغط من جانب اتلتيكو مدريد لإضافة هدف التعادل قبل أن يتسيد برشلونة زمام المباراة من خلال تحركات ليونيل ميسي ولويس سواريز ليقرر سيميوني التدخل والدفع بأنخيل كوريا على حساب فيرساليكو لتنشيط الناحية الهجومية.

قبل أن ينجح تيرشتيجن في التصدي إلى رأسية ساؤول نيجويز في الدقيقة 60 ليستبدل جابي ويحل بدلاً منه كيفين جاميرو في الدقيقة 66 لتزداد الفاعلية الهجومية من جانب لاعبوا اتلتيكو مدريد بعد تغييرات سيميوني ولكن دون خطورة حقيقية.

لينهي سيميوني تغييراته بنزول لوكاس هيرنانديز على حساب الظهير البرازيلي الطائر فيليبي لويس في الدقيقة 72 ويسدد سيرجيو بوسكيتس كرة قوية على مرمى يان اوبلاك في الدقيقة 78 ولكن حارس مرمى الضيوف تصدى لها بنجاح وحولها إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 84 أجرى ارنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة ثاني تغييراته بنزول البرازيلي باولينيو جونيور على حساب مواطنه فيليب كوتينيو للسيطرة على وسط الملعب قبل أن يلغي حكم المباراة هدفاً لاتلتيكو مدريد سجله جاميرو في الدقيقة 86 بسبب التسلل على دييجو كوستا الذي صنع الكرة للمهاجم الفرنسي.

وفي باقي دقائق المباراة حاول اتلتيكو مدريد الضغط بكل خطوطه رغبة منه في إدراك هدف التعادل والعودة إلى ملعبه واندا ميتروبوليتانو بنقطة التعادل ولكن بسالة حارس مرمى برشلونة تيرشتيجن وخط دفاعه حال دون تحقيق ذلك لتنتهي مباراة برشلونة واتلتيكو مدريد بفوز برشلونة بهدف مقابل لا شيء من توقيع ليونيل ميسي.

ترتيب الدوري الاسباني بعد نهاية مباراة برشلونة واتلتيكو مدريد

بهذا الفوز رفع برشلونة رصيده من النقاط إلى 69 نقطة بفارق 8 نقاط عن وصيفه أتلتيكو مدريد الذي توقف رصيده عند النقطة 61 في المركز الثاني.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.