التخطي إلى المحتوى
بدل غلاء المعيشة للمتقاعدين.. التأمينات تعلن عن موعد الصرف
بدل غلاء المعيشة للمتقاعدين.. التأمينات تعلن عن موعد الصرف

تم الإعلان عن موعد صرف بدل غلاء المعيشة للمتقاعدين من قبل المؤسسة العامة للتأمينات لمدة عام تنفيذًا لما جاء من قرار ملكي، على أن يبدأ التنفيذ بدايةً من شهر جمادي الأول القادم.

المبلغ المحدد وموعد صرف بدل غلاء المعيشة للمتقاعدين

وفقًا لما صرح عنه “أحمد بن محمد العمران” محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أنه فور صدور القرار الملكي قامت المؤسسة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإيداع مبالغ بدل غلاء المعيشة  للمتعاقدين عن مبلغ خمسمائة ريال في حساب كل شخص مستحق من المتقاعدين وذلك مع معاشات الشهر القادم “جمادي الأول 1439”.

من هم المستفيدين من بدل غلاء المعيشة للمتقاعدين؟

وفيما يخص شمولية الصرف لبدل غلاء المعيشة لكل المستفيدين من التأمينات تم التأكيد على أن الصرف سيشتمل على كل المواطنين ممن يتسلمون المعاشات التقاعدية من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وأيضًا معاشات الوفاة، معاشات العجز سواء المهني أو غير المهني، أيضًا كل المستفيدين من نظام التأمين ضد التعطل عن العمل.

وعن أعداد المستفيدين من بدل غلاء المعيشة للمتقاعدين فقط صرح أحمد بن محمد العمران أن ان الأعداد تجاوزت 360 ألف مستفيد بشكل شهري، سوف يتم صرف لهم ما يزيد عن مليار وستمائة وتسعة وثمانين مليون ريال سوف يتم تحويلها بشكل مباشر شهريًا إلى الحساب البنكي الخاص بالمستفيد والذي سبق وقام بتحديده.

وبالأخير قد وجه محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خالص الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين “الملك سلمان عبد العزيز آل سعود” وأيضًا لسمو ولي العهد على ما أصدروه من قرار في حق المتقاعدين مراعاةً لغلاء المعيشة واحتياجاتهم.

صرف بدل غلاء المعيشة لكلًا من المدنيين والعسكريين

ووفقًا لما تم التأكيد عليه بالسابق من المؤسسة العامة للتعاقد أن بدل غلاء المعيشة للمتعاقدين والمقدر بنحو خمسمائة ريال سعودي سيتم صرفه لجميع المتقاعدين من المدنيين والعسكرين وكافة الهيئات المستفيدة.

ومن الجدير بالذكر أنه قد أكد خادم الحرمين الشريفين بوقت سابق بعدم المساس من قبل البنوك ببدلات غلاء المعيشة والمكافآت المقرر صرفها للمستحقين من أجل سداد القروض والالتزامات الشخصية والتمويلية الخاصة بالمستفيد موجهًا أوامره لمؤسسة النقد العربي السعودي.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *