التخطي إلى المحتوى
تفاصيل الوظائف النسائية التي أعلنت عنها الجوازات
إصدار تصريح دخول مكة المكرمة عبر منصة مقيم

صرح اليوم اللواء سليمان اليحى مدير عام الجوازات أن وزارة الداخلية تتمثل في المديرية العامة للجوازات تستعد لقبول 140 سيدة على تربة عسكرية تبدأ من جندي وإن هذا العدد من الممكن أن يكون قابلاً للزيادة وإنه يتم بناء على التوجيهات التي تصدر من وزارة الداخلية ، ويتناول معكم موقع سعودي فايف في هذا التقرير تفاصيل الوظائف النسائية التي أعلنت عنها الجوازات والشروط اللازمة للتقدم.

تفاصيل الوظائف النسائية التي أعلنت عنها الجوازات

وكانت المديرية العامة للجوازات قد أعلنت يوم أمس الخميس عن توفر الوظائف النسائية وذلك لرتبه جندي جوازات والتي ترغب في اقتنائها والفوز بها الكثير من خريجات شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من الفتيات في المملكة العربية السعودية وذلك للعمل في جوازات المطار وكذلك المنافذ البرية.

ومن المنتظر أن تستقبل الجوازات طلبات القبول والتسجيل على الوظائف النسائية بداية من يوم 4 وحتى يوم 8 / 5 / 1439وذلك من خلال الرابط التالي من هنا

شروط التقدم على الوظائف النسائية الخاصة بالجوازات 

واشترطت المديرية العامة للجوازات على أنه للتقدم على الوظائف النسائية يجب أن تكون المتقدمة سعودية الأصل والمنشأ وتستثنى فقط من تكون نشأت مع والدها أثناء خدمته للدولة خارج المملكة العربية السعودية.

كما يجب ألا يقل عمر المتقدمة لتلك الوظائف النسائية عن عمر 25 عاماً ولا يزيد عمرها عن 35 عاماً وقت التقديم وذلك حسب بطاقة الهوية الوطنية والتي يجب أن تكون سارية الصلاحية وواضحة البيانات عند تقديمها للجوازات.

كما أشترطت المديرية العامة للجوازات على المتقدمات للوظائف النسائية أن تكون حسنة السير والسلوك ولم يسبق لها وان حكم عليها بجريمة مخلة بالشرف والأمانة وألا تكون موظفة في أي جهة حكومية أخرى أو سبق لها العمل عسكرياً.

يجب أن لا تكون متزوجة من شخص غير سعودي وألا يقل طولها عن 155 سم وأن يكون وزنها متناسب مع طولها وأن تكون طبياً لائقاً وتجتاز المقابلة الشخصية.

وتضمنت الشروط الخاصة بالتقدم على الوظائف النسائية للجوازات أن تلتزم المتقدمة على التدريب والعمل بأي منطقة في أي مكان كانت والألتزام الكامل بالمدة المقررة نظاماً للعمل في أي منطقة بالمملكة.

عدم السماح بعد تعيينها للغير بالتقدم لنقلها مهما كانت المبررات وان تحصر مطالبها فيما يخص الوظيفة فقط ومن خلال جهة عملها وفقاً لبعض التعليمات الخاصة بالوظائف النسائية.

ونوهت المديرية إلى أن عملية التسجيل في وظائف الجوازات النسائية لا تعني قبول المتقدمة بصفة نهائية بالإضافة إلى انه يجب الموافقة اولاً على التدريب حتى وإن كان ذلك التدريب خارج المدينة التي سوف تعمل بها المتقدمة وذلك للتعيين على رتبة جندي في وظائف الجوازات النسائية.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.