التخطي إلى المحتوى
7 وصفات تجنب الأشخاص الإصابة بمرض السكري
7 وصفات تجنب الأشخاص الإصابة بمرض السكري

اصبح مرض السكري من الكلمات والأمراض الشائعة خلال السنوات القليلة الماضية ليس في العالم العربي فقط بل في العالم أجمع خاصة في ظل أن مرض السكري أصبح من الأمراض الأكثر شيوعاً بين البشر حتى الآن وفي هذا التقرير ننشر لكم بعض الوصفات التي من شأنها أن تقضي على مرض السكري.

مرض السكري

وفي عالمنا أصبح الكثير من الأسر تحتوي على أفراد مصابة بمرض السكري حيث أشارت بعض الإحصائيات والتجارب التي تم إجرائها خلال السنوات الماضية على أن عدد المصابين بهذا المرض أرتفع من 108 مليون إلى 422 مليون ما بين عام 1980 إلى عام 2014.

ومثل ما هو معروف أن هذا المرض ما هو إلا خلل في التمثيل الغذائي الذي يوجد في الجسم حيث يفشل في إنتاج كمية تكفي من الأنسولين قبل أن يبدأ معدل السكر في الدم بالإرتفاع لدرجة كبيرة جداً تتخطى النسب الطبيعية المسموح بها لإفراز السكر في جسم الإنسان.

وفي الوقت الذي ترتفع نسبة السكر الموجودة في الدم تظهر بعض الأعراض مثل الشعور بالأرهاق والتبول السريع والكثير بالإضافة إلى ضعف على مستوى المناعة وبطء إلتئام الجروح.

ولا يوجد أي علاج حتى الآن لمرض السكري ولكن يوجد بعض الوصفات التي من شأنها أن تسيطر على أعراضه وتخفف منها حيث ذكر موقع بولدسكاي المعني في شؤون الصحة على أن هناك بعض النصائح.

التي من شأنها أن تجنب الإشخاص الإصابة بهذا المرض إن لم يكن وراثياً حيث إنه في حالة إن كان وراثياً لا يمكن تجنب الإصابة به ومن هذه التعليمات والنصائح ما يلي :-

الحفاظ على مؤشر الكتلة BMI في الجسم

أكدت بعض الدراسات على أن الحفاظ على مؤشر كلتة (Body Mass INdex) المعروف BMI واحدة من الطرق التي من شأنها تحافظ على نسبة السكر في الدم وتجنب الإصابة بالكثير من الأمراض الأخرى.

خاصة في ظل أن هذه الطريقة تعمل على إكتساب أو فقدان الوزن عن طريق إتباع بعض الأساليب الصحية التي تعمل على تجنب الإصابة بمرض السكر بنسبة تصل إلى 70%.

الإكثار من تناول السلطات

تناول السلطات من الأمور الصحية خاصة وإن قام الشخص بتناولها مرة واحدة يومياً على أن يكون الطبق مكون من الاوراق الخضراء مثل الجزر والخيار والخس والطمام والثوم والبصل والفلفل الأخضر.

وذلك قبل تناول وجبتي الغذاء والعشاء خاصة وانه يمكن للأشخاص أن يضيفوا ملعقة واحدة من الخل على السلطة لإمتصاص السكر من الجسم وبقاء النسبة المفيدة فقط منه.

المشي

ينصح الكثير من الأطباء بممارسة الرياضة خاصة وانها من الأشياء المفيدة والمهمة جداً والتي من شأنها أن تمكن الشخص من الحصول على جسم وقوام مثالي في محاولة أخرى للتغلب على مرض السكر.

حيث أن الأطباء دائماً ما يؤكدوا على أن إعتماد المشي لمدة 40 دقيقة يومياً يضمن معدل سليم للتمثيل الغذائي على مستوى الأنسولين الجيد لمنع مرض السكر من الإقتراب.

الحبوب الكاملة

الشوفان والشعير والأرز البني من الحبوب التي يجب أن يتناولها الشخص بصورة دورية ومستمرة خاصة في وجبة الأفطار خاصة وانها تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة خاصة الألياف.

حيث تعمل تلك الألياف على أن تخفض مستوى السكر في الجسم بصورة طبيعية وتقي الشخص من التعرض لبعض الأمراض مثل الإمساك وتخفض ضغط الدم المرتفع.

شرب القهوة

يحيط تناول القهوة الكثير من الجدل بين الفوائد والأضرار إلا أن فوائدها أكثر خاصة بعد أن اثبتت النظريات العلمية الحديثة أن تناول كوبين من القوة بصورة يومية يقلل من الإصابة بالنوع الثاني من السكر بنسبة تصل إلى 29% وذلك بسبب مضادات الأكسدة الموجودة في القهوة.

البعض عن التوتر

يعتبر التوتر واحداً من العوامل المسببة للكثير من الأمراض ومنها مرض السكر لذلك يجب على الأشخاص التحكم في مستوى التوتر سواء كان في العمل أو في الحياة اليومية وإلا أصبحوا عرضة للإصابة بمرض السكر بل ويجب عليهم أيضاً إتباع الاساليب الخاصة بالتهدئة مثل اليوجا.

الإقلاع عن التدخين

من العوامل والأسباب الأخرى التي تؤدي للإصابة بالكثير من الأمراض تدخين السجائر لذلك يجب على الشخص أن يبدأ من الآن الإقلاع عن تلك العادات السيئة التي تعرض حياته للخضر.

اقرأ ايضاً

وصفات طبيعية لعلاج قشرة الشعر

طرق طبيعية لعلاج نزيف الأنف

طرق طبيعية لعلاج الهالات السوداء

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.