التخطي إلى المحتوى
التعليم : إطلاق خدمة تحويل الكادر الإداري إلى التعليمي من خلال نظام فارس

أعلنت اليوم وزارة التعليم عن إطلاقها لخدمة التحويل من الكادر الإداري إلى الكادر التعليمي وذلك من خلال نظام فارس حيث أكدت الوزارة على أن التوجية من الكادر الإداري إلى التعليمي سوف يكون على حسب الأحتياج وذلك بعد أن أعلنت الوزارة الخميس الماضي عن آلية الإستفادة من شاغلي الوظائف التعليمية للحاصلين على الماجستير والدكتوراة وذلك في جميع قطاعات الوزارة داخل المملكة.

التعليم : إطلاق خدمة تحويل الكادر الإداري إلى التعليمي من خلال نظام فارس

وكان نائب وزير التعليم الدكتور عبد الرحمن بن محمد العاصمي قد وافق على ما توصلت إليه اللجنة المركزية للتشكيلات الإشرافية بشأن الأستفادة من الوظائف التعليمية والذين نجحوا في الحصول على شهادة الدكتوراه والماجستير في القطاعات الخاصة بالوزارة والتي تحتاج إلى خدماتهم.

وكان رأي اللجنة المشكلة على أنه تم توفيق ما جاء في الباب الخامس من ضوابط تكليف لشاغلي الوظائف التعليمية وآلياتها بشأن تكليف شاغلي الوظائف التعليمية للعمل في وزارة التعليم وأن يكون في خدمه التعليم 12 عاماً فأكثر منها 4 سنوات على الأقل في مجال الإشراف.

وأعتمدت اللجنة معادلة درجة الدكتوراة 4 سنوات كخدمة في الإشراف بالإدارات التعليمية المختلفة والتي تعادل درجة الماجستير في خدمة الإشراف بعامين كما تضمن أن يتم تطبيق هذه القاعدة على الأشخاص الحاصلين على درجة الدكتوراه التي يتم إعتمادها من الكليات والجامعات السعودية أو الإبتعاث فقط.

ويحق لإدارات العموم والأمانات العامة ومراكز جهاز الإدارة أن تطلب من اللجنة المركزية للتشكيلات الإشرافية أن يتم إستثنائها من القاعدة إذا كانت لا تتناسب مع ضوابط التكاليف لدى تلك الإدارات.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *