التخطي إلى المحتوى
ممنوع دخول الرجال.. قرية مصرية للنساء فقط ومن تطلب الأرتباط يتم طردها
ممنوع دخول الرجال.. قرية مصرية للنساء فقط ومن تطلب الأرتباط يتم طردها

أقدمت قرية مصرية على فعل شيء غير معتاد وغريب على الدول العربية حيث عمدت تلك القرية إلى أن يكون بها نساء فقط وغير مصرح للرجال أن يدخولوها حيث يوجد بتلك القرية 300 سيدة ومن تقوم بطلب الأرتباط أو تفكر مجرد تفكير في الزواج تطرد منها على الفور.

ممنوع دخول الرجال.. قرية مصرية للنساء فقط

وأكدت بعض التقارير الصحفية الصادرة من مصر أن قرية مصرية يطلق عليها قرية السماحة قامت الحكومة بتخصيصها للنساء فقط والسيدات الأرامل بالإضافة إلى المطلقات وتتبع مدينة إدفو الموجودة في محافظة أسوان جنوب مصر وتبعد عن القاهرة حوالي 120 كيلو متراً.

 

وتضم تلك القرية بعض المناطق الزراعية التي قامت الحكومة في مصر بتخصيصها لتلك النساء حتى يقمن بزراعتها وتربية الدواجن والماشية بها حتى يصبح ذلك مصدر رزق لهن حيث تعيش في هذه القرية ما يقارب 303 أسرة من النساء وأولادهن فقط دون وجود أي رجل.

حيث يتم منح كل مرأة في تلك القرية منزلاً بالإضافة إلى قطعة أرض موجودة على مساحة 6 أفدنة وذلك لمساعدتهن على قضاء حياتهم والحصول على مصدر للعيش والبقاء على قيد الحياة خاصة وأن مساحة الأراضي الزراعية الموجودة في تلك القرية تبلغ 1818 فداناً.

بالإضافة إلى تقديم الكثير من المساعدات لسيدات تلك القرية من جانب القائمين على المشروع أو المنظمات الدولية كما يتم توفير أثاث ومفروشات كذلك الأدوات الزراعية ومستلزمات الزراعة التي تمكنهم من الحرث والعناية بالأرض كما أكد بعض المسئولين منح قروض قصيرة الأجل للنساء ويتم تسديدها بعد عام فقط.

كما تقوم النساء اللواتي يوجدن في تلك القرية بالحصول على قروض لتربية الحيوانات يتم تسديد قيمتها بعد مرور 3 سنوات حيث تعتبر تلك الظاهرة جديدة على مجتماعتنا خاصة وأنها تهدف إلى وجود النساء في مكان واحد دون رجال.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.