التخطي إلى المحتوى
رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بعد التعريفة الجديدة
فاتورة كهرباء

أعلنت اليوم بعض المصادر الصحفية الصادرة من المملكة أن شركة الكهرباء قد أطلقت يوم أمس السبت فاتورة الكهرباء بعد القيام بالبدء في التعريفة الجديدة الخاصة بفواتير الكهرباء حيث أعلنت الشركة أنه يمكن للمواطنين داخل المملكة معرفة قيمة إستهلاكهم من الكهرباء طوال الشهر من خلال زيارة الموقع الإلكتروني.

وفي هذا التقرير يوضح لكم موقع سعودي فايف طريقة التعرف على فاتورة الكهرباء بعد التعريفة الجديدة تطبيقاً لما أعلنت عنه هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج بداية من الشهر الحالي الخاص بتصحيح وتعديل أسعار منتجات الطاقة تدريجياً بالإضافة إلى تصحيح التعريفة الخاصة بالكهرباء.

 

طريقة الإستعلام عن فاتورة الكهرباء بعد التعريفة الجديدة

وتأتي تلك الخطوة في ظل إهتمام المسوؤلون داخل المملكة من رفع الكفاءة الخاصة بالإقتصاد والمساهمة في تنمية القطاعات غير النفطية كواحدة من المحركات التنموية الإقتصادية المستدامة لترشيد الإستهلاك على مستوى الموارد الطبيعية للحفاظ عليها وتوفيرها وإستدامتها للأجيال القادمة.

ومن الأشياء الأخرى التي تلجأ إليها التعريفة الخاصة بالكهرباء رفع كفاءة الدعم الحكومي من خلال تعظيم الإستفادة منه وإعاده التوجيه للمستحقين من المواطنين من خلال برنامج حساب المواطن والذي هو تحت تنفيذ وإشراف وزارة العمل والتنمية الإجتماعية.

وفي السطور المقبلة نوضح لكم شرائح الإستهلاك الخاصة بكل فئة من السكني والتجاري والصناعي بالإضافة إلى الحكومي مضافاً إليها الاستهلاك الزراعي والمؤسسات والجمعيات الخيرية قبل إصدار فاتورة الكهرباء لكل مما سبق.

فئة الاستهلاك السكني:

  • 18 هللة للأستهلاك إلى غاية الوصول ل6000 كيلو وات / ساعة.
  • 30 هللة للأستهلاك وما فوق 6000

 فئة الاستهلاك التجاري:

  • 20 هللة للأستهلاك إلى غاية الوصول ل6000 كيلو وات / ساعة.
  • 30 هللة للأستهلاك وما فوق 6000.

فئة الاستهلاك الزراعي والمؤسسات والجمعيات الخيرية:

  • 16 هللة للأستهلاك إلى غاية الوصول ل6000 كيلو وات / ساعة.
  • 30 هللة للأستهلاك وما فوق 6000.

فئة الاستهلاك للمنشآت الصحية الخاصة والمؤسسات والمعاهد والمدارس الأهلية:

  • 21 هللة لكل معدلات الاستهلاك

وكان بعض المواطنين قد قاموا خلال الساعات القليلة الماضية بدفع فاتورة الكهرباء من خلال نظام السداد في البنوك خاصة وأنه هناك تقبل خاص بدفع فاتورة الكهرباء بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة حيث أن موقع الكهرباء الموجود على الإنترنت يوفر للمستهلك طريق حساب إستهلاكه طوال الشهر.

كما يمكنه من حساب الأستهلاك بناءً على إدخاله على حاسبة تقديرية مضافاً إليها عدد الأيام في الفاتورة لمعرفة توزيع شرائح الإستهلاك بناءً على الفترة التي قضاها الشخص في الأستهلاك ويمكنه التحقق من ذلك.

شركة الكهرباء السعودية

وتعتبر شركة الكهرباء السعودية من الشركات التي تقدم يد المساعدة للمواطنين حيث قامت بتخصيص موقع ورابط إلكتروني لها بسبب الكثير من الأمور المتعلقة بالمشتركين حيث يسمح لهم ذلك الموقع من خلال بعض الانظمة الأختيار بين طرق السداد إلكترونياً كما يوفر أيضاً معلومية مقدار إستهلاك الكهرباء للمشترك ومن المميزات تقديم كافة التفاصيل من قراءة فاتورة الكهرباء آلياً دون الحاجة إلى محصل إلى جانب تقديم فاتورة إلكترونية لمعرفة الأستهلاك وموعد السداد لتجنب قطع الخدمة.

للدخول إلى موقع شركة الكهرباء السعودية من هنا

وللأستعلام عن فاتورة الكهرباء من هنا 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.