التخطي إلى المحتوى
وزارة العمل تعلن تمديد مهلة سداد فاتورة المقابل المالي إلى 6 أشهر
وزارة العمل

أعلنت اليوم وزارة العمل من خلال موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت عن تمديد مهلة سداد فاتورة المقابل المالي إلى 6 أشهر بالإضافة إلى إمكانية التقسيط على ثلاثة دفعات وذلك للمنشآت التي ترغب في سداد تلك الفواتير على دفعات بدلاً من دفعة مرة واحدة.

وزارة العمل تعلن تمديد مهلة سداد فاتورة المقابل المالي إلى 6 أشهر

وجاء تمديد مهلة سداد فاتورة المقابل المالي إلى 6 أشهر تسهيلاً على بعض المنشآت والأشخاص الوافدين على المملكة حيث جاء في البيان الذي أصدرته الوزارة عبر موقعها الإلكتروني أنه تم إحتساب المقابل المادي على الأشخاص الذين جاءوا إلى المملكة إبتدءاً من يوم الأول من يناير من العام الجاري 2018.

جاء ذلك بعد القرار الذي صدر بشأن  تمديد مهلة سداد فاتورة المقابل المالي إلى 6 أشهر في الوقت الذي ذكرت فيه الوزارة أيضاً أن تلك الفروقات لا تمثل أي نوع من أنواع إحتساب المبالغ بأثر رجعي وإنما يتم إحتسابها إحتساب دقيق للفترة التي دخلت بها الرخص الخاصة بالعمل أثناء تطبيق القرار.

وأنهت وزارة العمل بعد إعلانها  تمديد مهلة سداد فاتورة المقابل المالي إلى 6 أشهر أن تلك الفاتورة المجمعة عبارة عن فروقات المقابل للرخص التي تم إصدارها قبل يوم الأول من يناير الماضي حيث تمتد صلاحيتها إلى ما بعد التاريخ المعلن ونوهت أنه لم يتم إحتساب المقابل المالي للوافدين الذي غادروا بتأشيرة خروج نهائي أو نقل خدمات قبل 1/1.

وزارة العمل: إيداع 69 مليون ريال إعانات خاصة بلجان التنمية الأهلية

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة العمل عن أن إجمالي المبلغ الذي تم إيداعه والخاص بإعانات لجان التنمية الأهلية هو 69.501.620 ريال سعودي في الوقت الذي أكدت فيه الوزارة عن تخصيص مبلغ 19.945.939 ريال سعودي إعانة خاصة بدعم البرامج الأجتماعية والتنموية.

كما قامت وزارة العمل بإيداع 13.902.415 ريال سعودي إعانة لبرامج التدريب ورأس المال البشري في الوقت الذي بلغت فيه إيداعات وزارة العمل لإعانات الدعم التشغيلي ما يقارب  35.653.266 ريال سعودي.

اقرأ أيصًا

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *