التخطي إلى المحتوى
تعرف على الأمير فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود قائد القوات المشتركة
تعرف على الأمير فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود قائد القوات المشتركة

أعلن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يوم أمس الأثنين الموافق السادس والعشرين من شهر فبراير مجموعة من الأوامر الملكية السامية والتي شهدت تغييرات واسعة شملت الكثير من القطاعات داخل القوات المسلحة في المملكة بالإضافة إلى أنها شملت أيضاً بعض التعيينات والإقالات في مؤسسات المملكة الأخرى وإشتملت الأوامر الملكية  إعفاء الفريق الركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود من منصبه كقائد للقوات البرية وتعيينه قائداً للقوات المشتركة برتبة فريق ركن.

الأمير فهد بن تركي قائد القوات المشتركة الجديد

يعتبر الأمير فهد بن تركي بن عبدالعزيز واحداً من أبناء الأمير تركي الثاني بن عبدالعزيز آل سعود والذي عمل من قبل كنائباً لقائد القوات البرية الملكية السعودية بالإضافة إلى عمله كقائداً لوحدات المظليين والقوات الخاصة ووالدته هي الأميرة نورة بنت عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود.

متزوج الأمير فهد بن تركي بن عبدالعزيز من الأميرة عبير بنت عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود إبنه الملك السعودي الراحل له من الأبناء أربعة الأمير عبدالعزيز والأميرة نورة والتي تزوجت قبل شهور الأمير مشعل بن سلطان بن عبدالعزيز بالإضافة إلى الأميرة سارة والأميرة جوهرة.

التحق الأمير فهد بالخدمة العسكرية وتم منحه شهادة الدبلوم من مدرسة المشاه الخاصة بالجيش الأمريكي في قاعدة فورت بيننج في دولة جورجيا يوم السابع والعشرين من شهر أبريل للعام 1984 م بالإضافة إلى حصوله على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال MiBA من جامعة الولايات المتحدة الأمريكية الدولية في العام 1983 م.

في الوقت الذي نجح فيه الأمير فهد في الحصول على شهادة الدبلوم في الدورة التأسيسية لضباط المشاة من مدرسة المشاه الخاصة بالجيش الأمريكي في قاعدة فورت بيننج الجورجية في العام 1984 وتدرج في المناصب والقيادات حتى صدر أمر ملكي كريم عين على أثره نائباً لقائد القوات البحرية لوحدات المظليين والقوات الخاصة.

قبل أن ينجح في تولي قيادة العمليات الخاصة المشتركة في عاصفة الحزم وإعادة الأمل إلى أن صدر الأمر الملكي الكريم الصادر بتعيينه قائداً للقوات البرية الملكية السعودية وشغل منصب قائد العمليات الخاصة لتحالف دعم الشرعية في اليمن وحصل على وسام الملك فهد من الدرجة الثالثة لدوره البارز في قيادة العمليات في العام 2016.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.