التخطي إلى المحتوى
تعرف على عدد الايام المتبقيه قبل صرف رواتب فبراير
تعرف على مهارات الإنفاق قبل صرف رواتب شهر مارس

يترقب المواطنون داخل المملكة العربية السعودية إيداع رواتب فبراير والتي من المقرر أن يتم إيداعها في الحسابات البنكية يوم الثلاثاء المقبل الموافق السابع والعشرين من شهر فبراير للعام الجاري 2018 حيث سيوافق صرف الراتب تاريخ ميلادي بعد أن تم إلغاء نظام الأبراج الذي كان معمول به في المملكة خلال السنوات القليلة الماضية.

صرف رواتب فبراير للعاملين في المملكه

وكانت وزارة المالية قد أعلنت توحيد الموعد الخاص بصرف الرواتب ليكون يوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي بعد المرسوم الملكي الشريف الصادر من الملك سلمان بن عبدالعزيز الخاص بتوحيد موعد صرف الرواتب بعد إلغاء نظام الأبراج.

وكانت الوزارة قد أعلنت في شهر يناير الماضي إيداع الرواتب في حسابات موظفيها يوم الأحد الموافق الثامن والعشرين بدلاً من يوم السبت الذي وافق السابع والعشرين بسبب أنه يوافق إجازه رسميه للعاملين في المملكة ليتم ترحيل صرف رواتب المواطنين يوم واحد.

وتضمن أيضاً المرسوم الملكي الصادر من الملك سلمان بجانب توحيد صرف رواتب المواطنين توحيد مواعيد صرف فواتير الخدمات لتكون خلال أسبوع واحد فقط من صرف الرواتب بالإضافة إلى صرف بدل غلاء معيشة نتيجة الرفع في أسعار بعض الموارد الكهربية وموارد الطاقة والغاز.

خبراء الأقتصاد ينصحون ببعض السياسات قبل صرف رواتب فبراير

وكان بعض من خبراء الاقتصاد قد نصحوا بإتباع بعض السياسات الخاصة بالأقتصاد لتحقيق أفضل نظام للإنفاق الممكن بالإضافة إلى حثهم على إدخار بعض النقود والأموال للإستثمار بها فيما بعض ووضعها في بعض المشاريع للإنتفاع بها مستقبلاً.

وجاءت أهم النصائح التي أعلن خبراء الاقتصاد للحفاظ على رواتب فبراير والإدخار على النحو التالي :-

التنظيم المالي

تحديد بعض الأولويات وتجنب شراء بعض الأشياء التي لايحتاج إليها المواطن.

التخفيضات

يوجد بعض الوقت من الشهر الذي تقل فيه الاسعار وتزيد بالنسبة إلى السلع المعروضة بنفس الجودة ولكن بأسعار اقل.

الأكل في المنازل وتجنب الذهاب الكثير للمطاعم

الأكل داخل المنزل يعتبر من الانظمة الصحية بالإضافة إلى تكلفته تكون أقل وفائدته أكبر من حيث جودة الطعام.

ترشيد إستهلاك الماء والكهرباء

من خلال الحفاظ على الماء والكهرباء وتقليل الإستهلاك لتعم الفائدة على الجميع.

الاستثمار

في حالة توفر بعض النقود من رواتب فبراير يجب أن يستثمر الشخص هذا المال في بعض المشروعات الخاصة بإعداد الدراسات اللازمة حتى تدور الأموال مع العجلة الخاصة بالتنمية ولا تقل قيمتها في حالة تركت دون إستثمار.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *