التخطي إلى المحتوى
رابط نظام نور للتعرف على نتائج الطلاب 1439 برقم الهوية
الاستعلام عن نتائج المرحلة الابتدائية في نظام نور برقم الهوية

انتهت الإختبارات الخاصة بالمرحلتين الإبتدائية والمتوسطة داخل المملكة والخاصة بالعام الدراسي الاول 1439 هـــ حيث ينتظر الطلاب الإعلان على نتائجهم للإطمئنان على أن الجهد المبذول خلال الفصل الدراسي سوف يكلل بالنجاح الأمر الذي يسعدهم وأسرهم حيث تتجه أنظار الطلاب إلى رابط نظام نور للتعرف على نتائج الطلاب.

رابط نظام نور للتعرف على نتائج الطلاب

ويقوم رابط نظام نور للتعرف على نتائج الطلاب بعرض جميع النتائج الخاصة بالفصل الدراسي الأول لجميع المراحل بصفة الخصوصية التي تمكن الشخص فقط من معرفة نتيجتة ولا يستطيع أحد الإطلاع على نتيجته من خلال رقم الهوية أو رقم السجل المدني.

رابط نظام نور للتعرف على نتائج الطلاب يمكن الأشخاص من التعرف على النتيجة تفصيلية ورصد جميع الدرجات لكل المواد بسهولة لجميع المراحل من إبتدائية ومتوسطة وثانوية للبنين والبنات في كافة مدارس المملكة العربية السعودية من خلال الدخول على رابط نظام نور للتعرف على نتائج الطلاب.

رابط نظام نور للتعرف على نتائج الطلاب

وكانت فترة الإمتحانات قد مرت بكل سلام دون حدوث أي نوع من أنواع المشاكل قبل أن تبدأ عمليات التصحيح ومراجعة الدرجات ورصدها في بعض مدن المملكة مثل  الرياض وجده والدمام وأبها وجازان ومكة والكثير من مناطق ومحافظات المملكة الأخرى.

وللتعرف على النتيجة من هنــــــــــا

النظام الفصلي

وجاءت التوضيحات الخاصة بالنظام الفصلي للمنتسبين بعد المستوى السادس على النحو التالي :-

  • 1- الطالب الذي أنهى المستوى الخامس والسادس ولديه مواد تعثر في أكثر أو اقل من 50% من مواد المستويين الخامس والسادس يتم معاملته كطالب منتسب جزئي في مواد التعثر كما يتم رصد الدرجات من شاشة الطالب المتعثرين(حالة الطالب : متعثر منتسب).
  • 2- متاح رصد درجات التعثر للطلاب في بداية كل عام دراسة من(50 درجة نهاية المستوى للمنتظم و100 درجة للمنتسب).
  • 3- بعد إغلاق الدور الأول للفصل الأول يتاح رصد مواد التعثر من 100 درجة وبدون أعمال سنة.
  • 4- متاح رصد درجات المتعثرين بعد المستوى السادس من خلال أيقونة متعثر منتسب بعد المستوى السادس.
  • 5- لا يمكن إغلاق درجات الفصل الدراسي الأول حتى يتم رصد درجات المتعثرين الذين اختبروا في بداية العام.
  • 6- الطالب المنقطع العام السابق في المستوى الخامس والسادس وطوي قيده في النظام لا يدخل ضمن الطلبة المتعثرين.

وتعمل وزارة التعليم على وضع جميع النتائج الخاصة بطلاب المراحل المتوسطة والثانوية بعد الإنتهاء منها مباشرةً في كشوف وتسجيلها عبر رابط نظام نور للتعرف على نتائج الطلاب حتى يتمكن كل طالب من الحصول على النتيجة الخاصة به من خلال الرقم السري.

موعد إعلان النتائج

وفي تصريحات أدلى بها مبارك العصيمي المتحدث الرسمي بإسم وزارة الداخلية أكد ان النتائج يتم حالياً التجهيز لها قبل رفعها على موقع برنامج نور الذي يعتبر هو همزة الوصل بين الوزارة والطالب بالإضافة إلى سهولة إستخدامه دون الحاجة إلى الذهاب للمدرسة فقط كل ما على الطالب أن يدخل على رابط نظام نور للتعرف على نتائج الطلاب ويدخل الرقم السري.

 

طريقة الحصول على النتائج

فور الإنتهاء من إدخال رقم الهوية او رقم المستخدم ورقم الجلوس سوف تظهر للطالب قائمة جانبية تحتوي على المعلومات التي قام الطالب بإدخالها من قبل وفي حالة تأكد من صحتها يضغط على التقارير لتتمكن من الحصول على النتيجة التفصيلية لكافة الدرجات لجميع المواد كما يمكن للطلاب طباعة الشهادات الرسمية المعتمدة من وزارة التعليم.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *