التخطي إلى المحتوى
تعرف على حقيقة تعرض المملكة لأعنف موجه برد ووصول درجات الحرارة لتحت الصفر
تعرف على حقيقة تعرض المملكة لأعنف موجه برد ووصول درجات الحرارة لتحت الصفر !!

أكد اليوم الخميس المتحدث الرسمي بإسم الهيئة العامة للأرصاد وحماية اليوم الخميس الموافق الثامن عشر من شهر يناير للعام 2018 أن الأخبار التي أنتشرت خلال الأيام القليلة الماضية بخصوص تأثر المملكة يوم 23 يناير الجاري بأعنف وأطول موجه برد هي أخبار ومعلومات خاطئة وغير دقيقة.

حقيقة تعرض المملكة لأعنف موجه برد ووصول درجات الحرارة لتحت الصفر

وأكمل انه يجب أخذ المعلومة من مصدرها وعدم الأنسياق وراء الأخبار الكاذبة والشائعات في الوقت الذي خرجت فيه الأرصاد وتنشر بياناً عبر موقعها الإلكتروني عبر الإنترنت تؤكد فيه أن معظم مناطق المملكة سوف تتأثر بتقلبات جوية وموجة برد تكون بدايتها يوم الجمعة المقبل حتى يوم الأحد حيث تضرب المملكة موجه برد ومن المتوقع أن تصل إلى تحت الصفر في بعض المناطق.

وأكملت الأرصاد أن تلك التقلبات الجوية التي تشهدها المملكة سوف يصاحبها نشاطاً في الرياح السطحية التي تثير الأتربة والغبار وتحد من مدى الرؤية الأفقة في مناطق شمال و غرب و وسط المملكة حيث أنه من المتوقع أن تصل سرعة الرياح خلال الثلاثة ايام المقبلة إلى أكثر من 55كم/ساعة.

الأمر الذي يجعل الرؤية الأفقية تنخفض إلى أقل من 1 كم متر على مناطق تبوك والجوب والحدود الشمالية وتمتد حتى تصل إلى حائل بالإضافة إلى الأجزاء الشمالية للمنطقة الشرقية حيث أنه من المتوقع أن يسود اليوم الجمعة طقس يغلب عليه برد شديد بالإضافة إلى إثارة الأتربة والغبار الكثيف.

توقعات بسقوط أمطار رعدية اليوم الجمعة 

وأنهت الأرصاد في بيانها أن الفرصة مهيأة اليوم الجمعة لهطول ونزول بعض الأمطار الرعدية على الكثير من المناطق مثل :-

  • الحدود الشمالية.
  • الجوف.
  • تبوك.
  • عسير
  • الباحة
  • جازان

وستبدأ درجات الحرارة بداية من اليوم الجمعة في الإنخفاض على مناطق شمال المملكة وغرب المملكة قبل أن تصل إلى وسط المملكة وشرق المملكة ومن المتوقع أن تصل إلى ما دون الصرف المئوي على مناطق الجوف ، الحدود الشمالية وتبوك وحائل.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.