التخطي إلى المحتوى
رابط وموعد التسجيل في برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي
رابط وموعد التسجيل في برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي

أكدت بعض المصادر الصحفية أن السيد الدكتور أحمد العيسى وزير التعليم قد أعلن عن البرنامج الزمني الخاصة بالدفعة الثالثة عشرة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي والمعروف بين المواطنين بمسار وظيفتك وبعثتك وفي السطور المقبلة سوف ننشر لكم الرابط الزمني الخاص بالدفعة الثالثة عشرة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.

برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي

وفي التفاصيل فإن القبول في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي سوف يبدأ في شهر شوال من العام الحالي 1439 هـــــ حيث أكد الدكتور جاسر الحربش وكيل وزارة التعليم لشؤون البعثات المكلف أنه ممتن ويقدم الشكر لوزير التعليم على موافقته ودعمه الخاص بتلك البعثات.

بالإضافة إلى المشاريع الخاصة بتطوير برامج الإبتعاث في ظل التواءم الخاص مع رؤية المملكة الخاصة بسنة 2030 في الوقت الذي أكمل فيه جاسر تصريحاته أن وزارة التعليم سوف تعلن الشروط والمتطلبات الخاصة ب برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي وكذلك التخصصات المتاحة على صفحة البرنامج على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وفيه نهاية تصريحاته أكد وكيل الوزارة لشؤون البعثات إلى أن الوكالة ضمن المبادرات الخاصة بتطوير الابتعاث الخارجي سوف تطلق خلال العام الجاري بعض المسارات الاخرى الإضافية التي يتاح فيها التقديم طوال العام مثل مسار إبتعاث المتميزين لنخبة الجامعات ومسار المنح الدولية ومسار المؤسسات الاجتماعية والمسار الطبي.

رابط التسجيل في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي

للدخول على رابط التسجيل في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي يرجى الدخول على الرابط التالي من هنا

رابط نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي

يأتي ذلك بعد أعلنت وزارة التعليم رابط نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الإبتدائي الذين أكملوا ست سنوات في الموعد الخاص ببدء العام الدراسي الجديد 1439 / 1440 هــ أو الأطفال الذين هم أقل من ست سنوات ب90 يوماً فقط.

معايير تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي رابط نظام نور

  • يكون لدى الطفل شاهدة صدرت من روضة الأطفال المعتمدة تثبت أنه التحق بها لمدة عام دراسي كامل.
  • توافر إستمارة نمائية تثبت أن الطفل يتقن بعض المهارات النمائية.
  • وجود توصية معتمدة من معلمة روضة تتضمن قدرة الطفل على الإلتحاق المبكر بالصف الأول الأبتدائي للأطفال من كان تاريخ ميلادهم 25/3/1434  أو قبل ذلك.
  • كما أكدت الوزارة على أن الأطفال قبل ذلك التاريخ والذين تقل أعمارهم عن ست سنوات ب180 يوماً كحد أقصى من كان ميلادهم يتراوح في الفترة ما بين 26 / 3 / 1434 حتى يوم 27 / 6 / 1434 ).

وأكدت الوزارة على أن تلك المعايير تنطبق على الاطفال السعوديين وكذلك غير السعوديين في مدارس التعليم العام الحكومية بالإضافة إلى المدارس الأهلية وكذلك تحفيظ القرآن ومعاهد وبرامج التربية الخاصة بالإضافة إلى المدارس الأجنبية والمدارس المطبقة للبرامج الدولية.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!