التخطي إلى المحتوى
تشكيلة مباراة ليفربول وبورتو في بطولة دوري أبطال أوروبا
تشكيلة مباراة ليفربول وبورتو

أعلن يورجن كلوب وسيرجيو كونسيساون تشكيلة مباراة ليفربول وبورتو التي تقام بعد قليل على ملعب الدراجاو في العاصمة البرتغالية ضمن مباريات ذهاب دور ال16 من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

تشكيلة مباراة ليفربول وبورتو

وجاءت تشكيلة ليفربول على النحو التالي :-

  • حراسة المرمى :- كاريوس.
  • خط الدفاع : داني لوفرين ، فيرغيل فان ديك ، روبرتسون ، توماس أرنولد.
  • خط الوسط : ميلنر ، جيورجينهو ويجنالدوم ، هندرسون ، روبيرتو فيرمينو.
  • خط الهجوم : محمد صلاح ، ساديو ماني.

فيما جاءت تشكيلة بورتو كالآتي :-

  • حراسة المرمى : خوسي سا.
  • خط الدفاع : ماركانو ، رييس ، أليكس تيلز ، ريكاردو باربوزا بيريرا.
  • خط الوسط : هيريرا ، سيرجيو أوليفيرا ، أوتافيتيو ، ياسين براهيمي.
  • خط الهجوم : تيكينهو ، موسي ماريجا.

كيف تأهل ليفربول إلى دور ال16 ؟؟

واحتل ليفربول الأنجليزي المركز الأول على سلم ترتيب مجموعته برصيد 9 نقاط جمعها الفريق من الفوز في 3 مباريات والتعادل في 3 ولم يخسر أي مباراة.

حيث أفتتح ليفربول مبارياته في المجموعة بالتعادل مع إشبيلية الأسباني على ملعب أنفيلد بهدفين لكل فريق قبل أن يتعادل في الجولة الثانية أمام سبارتاك موسكو الروسي بهدف لكل فريق.

وفي الجولة الثالثة ضرب ليفربول مضيفه ماريبور السلوفيني على ملعب لودسكي فرت بسباعية مقابل لا شيء وقعهم محمد صلاح هدفين وفيرمينيو هدفين وهدف لكل من كوتينيو  وتشامبرلين وارنولد.

وفي الجولة الرابعة كرر ليفربول فوزه على ضيفه ماريبور في الأنفيلد بثلاثية نظيفة قبل أن يفرط الفريق في الفوز على إشبيلية بالتعادل 3-3 على ملعب رامون سانشيز بيزخوان.

وفي الجولة السادسة وعلى ملعب أنفيلد أكتسح ليفربول ضيفه سبارتاك موسكو الروسي بسباعية مقابل لا شيء جاءت عن طريق فيليب كوتينيو هدفين وفيرمينيو هدفين

كيف تأهل بورتو إلى دور ال16

في الوقت الذي احتل فيه بورتو البرتغالي وصافة المجموعة السابعة التي كانت تضم إلى جواره أندية بشكتاش التركي وموناكو الفرنسي ولايبزج الألماني.

حيث أفتتح بورتو مبارياته في الجولة الأولى بالخسارة أمام بشكتاش التركي على ملعبه ووسط جمهوره بهدف مقابل ثلاثة قبل أن يكتسح موناكو في الجولة الثانية بثلاثية نظيفة احرزهم فانسون ابوبكر هدفين وميغيل لابون هدف.

وفي الجولة الثالثة تعرض بورتو للخسارة من مضيفه لايبزج الألماني بهدفين مقابل ثلاثة على ملعب ريد بول أرينا قبل أن يعوض خسارته في ألمانيا بفوز على ملعبه بثلاثة أهداف مقابل هدف أحرزهم هكتور هيريرا ودانيلو بيريرا وماكيسميليانو بيريرا.

وفي الجولة الخامسة عاد بورتو بتعادل غالي من ميدان بشكتاش التركي بهدف لكل فريق قبل أن يكتسح موناكو في الجولة السادسة بخمسة أهداف مقابل هدفين من توقيع فانسون أبوبكر هدفين وياسين براهيمي واليكس تيليس وفرانسيسكو سواريز هدفاً.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.