التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة ليفربول ووست بروميتش ألبيون اليوم 28 / 1 / 2018 في كأس الأتحاد الأنجليزي
نتيجة مباراة ليفربول ووست بروميتش ألبيون اليوم 28 / 1 / 2018 في كأس الأتحاد الأنجليزي

سقط ليفربول على ملعبه ووسط جمهوره أنفيلد في خسارة مذلة وقاسية بهدفين مقابل ثلاثة مام ضيفه فريق وست بروميتش ألبيون في المباراة التي جمعت الفريقان اليوم ضمن مباريات دور ال32 من بطولة كأس الأتحاد الأنجليزي لكرة القدم ليودع يورجن كلوب وفريقه البطولة من البداية.

تشكيلة ليفربول ووست بروميتش ألبيون

وجاءت تشكيلة ليفربول التي بدأت المباراة على النحو التالي :-

  • حراسة المرمى : مينيوليه.
  • خط الدفاع : جواو ماتيب ، فيرجل فان ديك ، ألبيرتو مورينيو ، توماس أرنولد.
  • خط الوسط : جيورجينهو ويجنالدوم ، أوكسلاند تشامبرلين ، إيمري كان ، روبيرتو فيرمينو ، محمد صلاح.
  • خط الهجوم : ساديو ماني.

فيما جاءت تشكيلة الضيوف فريق وست بروميتش ألبيون كالآتي :-

  • حراسة المرمى : فوستر.
  • خط الدفاع : جوني إيفانس ، جيبس ، نيوم ، داوسون ، باري.
  • خط الوسط : برانت ، لايفر مور ، كريشووياك ، رودريجيز.
  • خط الهجوم : ربينسون كانو.

الشوط الأول من مباراة ليفربول ووست بروميتش ألبيون

بدأت المباراة بداية ساخنة بين الفريقين حيث أفتتح ليفربول التسجيل مبكراً في الدقيقة 5 من خلال روبيرتو فيرمينو بعد أن أستغل تباطأ جوني إيفانز مدافع وست بروميتش في إيقاف محمد صلاح الذي انفرد وسدد وانقذها الحارس لتعود لفرمينيو ليسقطها في المرمى من مسافة بعيده محرزاً أولى اهداف المباراة.

قبل أن يرد جاري رودريجيز لمصلحة وست بروميتش ألبيون في الدقيقة الثامنة بعد أن تابع الكرة أمام مرمى ليفربول وسط غياب الرقابة الدفاعية للريدز.

وفي الدقيقة 11 نجح نفس اللاعب رودريجيز في إضافة الهدف الثاني له والثاني لفريقه بعد أن تابع تمريرة زميلة في الفريق كيران جيبس داخل الشباك وسط حالة التخبط من جانب لاعبي ليفربول بقيادة المدافع الأغلى في التاريخ فان دايك.

وفي الدقيقة 27 تعرض محمد صلاح للشد داخل المنطقة المحذورة ليلجأ الحكم لتقنية الفيديو ويحتسب ركلة جزاء ولكن فيرمينيو سدد الكرة قوية إرتطمت في القائم وتحولت إلى ركلة مرمى قبل أن يجري المدير الفني لوست بروميتش تغييراً إضطرارياً بنزول أحمد حجازي بدلاً من جيبس للإصابة لينجح حجازي في الإختبار الأول له ويقطع الطريق على محمد صلاح وينقذ إنفراد سريع للغاية.

وفي الوقت الذي انتظر فيه الجميع نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي أضاف داوسن الهدف الثالث لوست بروميتش ألبيون من كرة مسددة على الطائر حاول جواو ماتيب إبعادها لكنه تابع دخولها المرمى بالخطأ لينتهي الفصل الأول من المباراة بتقدم الضيوف 3-1.

الشوط الثاني من مباراة ليفربول ووست بروميتش ألبيون

وفي الشوط الثاني دخل ليفربول المباراة بنفس أداء الشوط الأول لعب هجومي رائع وبطئ على المستوى الدفاعي حيث تخطى البديل مات فيليبس لاعب وست بروميتش جواو ماتيب مدافع ليفربول ولكن منيوليه حارس الريدز أنقذ الكرة على مرتين.

وفي الدقيقة 48 ألغى حكم المباراة هدفاً لداوسون بداعي التسلل قبل أن تمر الدقائق سريعاً ليجري يورجن كلوب 3 تغييرات دفعة واحدة بخروج إيمري كان ونزول جيمس ميلنر وأليكس تشامبرلين وحل بدلاً منه داني إينجز.

والتغيير الثالث كان بنزول قائد الفريق جوردان هندرسون بدلاً من ساديو ماني لينشط خط هجوم الريدز بعد التغييرات الثلاثة لكن تألق فوستر حارس مرمى الضيوف حال دون تحقيق ذلك بعد أن انقذ تصويبة ميلنر في الدقيقة 74 قبل أن ينجح في التصدي لمحاولة إنجز.

لكن فوستر لم يستطع إبعاد كرة محمد صلاح الذي أعاد الأمل لفريقه بعد إضافته الهدف الثاني في الدقيقة 78 بعد أن تابع كرة مرتده من دفاعات الضيوف ولكن الهدف لم يشفع لفريقه الذي خرج خاسراً وودع البطولة من الأدوار المتقدمة.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.