التخطي إلى المحتوى
وزارة الإسكان تعلن عن 19.5 ألف منتج سكني كأول دفعة في 2018
وزارة الإسكان تطرح مشاريع ومنتجات سكنية في المدينة المنورة

أعلنت اليوم وزارة الإسكان بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية أولى الدفعات الخاصة ببرنامج سكني للعام الميلادي الجديد 2018 وبإجمالي يصل إلى 19481 منتجاً سكنياً وتمويلياً يتم توزيعها على جميع مناطق المملكة العربية السعودية وذلك ضمن المخططات الخاصة بالعام الجاري 2018.

تفاصيل المنتجات السكنية 

وخلال المؤتمر الصحفي الذي أنعقد اليوم أكدت الوزارة أن الدفعة تشمل تخصيص 6681 وحدة سكنية من خلال برنامج البيع على الخارضة وافي بالتعاون مع المطورين العقاريين حيث يتم توزيعها كالآتي:-

  • منطقة الرياض 505 وحدة سكنية.
  • منطقة مكة المكرمة 4624 وحدة سكنية.
  • المنطقة الشرقية 1552 وحدة سكنية

كما شملت الدفعة الحالة وجود 8300 تمويل يتم دعمة من الأرباح التي توزع على مناطق المملكة وذلك على النحو التالي :-

  1. الرياض 2684.
  2. المدينة المنورة 641
  3. القصيم 929
  4. المنطقة الشرقية 882
  5. عسير 645
  6. تبوك 243
  7. حائل 273
  8. الحدود الشمالية 235
  9. جازان 163
  10. نجران 179
  11. الباحة 151
  12. الجوف 152

بالإضافة إلى توزع عدد من الأراضي والتي بلغ عددها 4500 قطة أرض في عدة مناطق أخرى مختلفة في المملكة.

 

الأسعار الخاصة بوحدات سكني

وخلال المؤتمر الصحفي الذي أنعقد اليوم أكد المشرف العام على برنامج التطوير العقاري في وزارة الإسكان المهندس سراقة الخطيب أن المنتجات السكنية التي أعلنت عنها الوزارة تعمل على تلبية الكثير من رغبات الأسر السعودية من خلال العمل على إتاحة كافة الخيارات في وجه المواطنين والمواطنات وتسهيل فرص العيش.

وأضاف الخطيب إلى أن الوزارة تعمل على التركيز الكامل من خلال تلك المنتجات الخاصة بالوحدات السكنية وان تكون فائقة الجودة من خلال الأسعار المناسبة التي تتراوح من مائتان وخمسون ألف ريال سعودي إلى سبعمائة ألف ريال وهو المبلغ الذي يعتبر مناسباً نظراً لجوة الوحدة السكنية المقدمة.

وأكد الخطيب أن وزارة الإسكان تواصل خلال الأيام القليلة المقبلة الإعلان بشكل شهري عن الفلل الجاهزة من خلال برنامج البيع على الخارطة وكذلك من خلال المعارض لتقديم بعض الخيارات المتنوعة للمواطنين تلبية لرغباتهم في إكمال الإجراءات الخاصة بحجز وحداتهم السكنية.

حيث أن الإقبال على تلك المعارض أصبح كبيراً في الوقت الذي تم غيه إكتمال الحجوزات الخاصة بعدد من الوحدات السكنية مثل بوابة التحلية في جدة وبعض المشاريع الموجودة في الرياض وأبها وخميس مشيط بالإضافة إلى الدمام والخبر والأحساء والباحة والقنفذة و جازات و رابغ والكثير من المدن الأخرى.

رغبة الصندوق في دعم 100 ألف أسرة

وأكد خالد العمودي المشرف العام على صندوق التنمية العقارية حرص الصندوق على الإنتهاء من النظر في قوائم الإنتظار لافتاً في الوقت ذاته إلى أن صندوق التنمية العقارية يرغب في خدمة 100 ألف أسرة خلال العام الجاري 2018 منوهاً إلى انه تم خلال الشهور القليلة الماضية إعتماد الكثير من القرارات.

والتي كان من ضمنها مبادرة تحويل التمويل العقاري القائم التي تعمل على تمكين المواطنين الذين يملكون قرض تمويل عقاري من أحد البنوك التجارية من الإستفادة بمبالغ التمويل المدعوم.

وكان وزير الإسكان ماجد الحقيل قد أعلن نهاية شهر ديسمبر من العام الماضي 2017 التفاصيل الخاصة بالمرحلة الثانية من برنامج سكني للعام الجديد 2018 والتي من المقرر أن تسفر عن تحقيق بعد الأهداف الخاصة مثل تخصيص ما يقرب من 300 ألف منتج سكني وتمويلي.

حيث تشمل 125 ألف وحدة سكنية بالإضافة إلى 100 ألف تمويل يتم دعمه وكذلك 75 قطعة ارض مطورة حيث سيتم الإعلان عن جميع التفاصيل الخاصة بهذه المشاريع بدءاً من أواخر شهر يناير الجاري.

وأكمل الحقيل خلال تصريحات صحفية أن وزارة الإسكان من خلال برنامج سكني الخاص بعام 2017 نجحت في تلبية رغبات ما يصل إلى 30% من الأشخاص مستحقي الدعم السكني الخاص بمنطقة الباحة.

وقامت بتخصيص ما يقرب من 3 آلاف منتج سكني وتمويلي تشتمل على وحدات سكنية وأراضي يتم تطويرها وتقديمها بشكل مجاني للمواطنين إضافة إلى التمويل المدعوم.

ما هو برنامج سكني ؟؟

جدير بالذكر أن برنامج سكني إنطلق في مرحلته الأولى خلال منتصف شهر يناير من العام الماضي 2017 وسبق وأن اعلن عن 10 دفعات من خلال برنامج سكني وقاموا بتخصيص أكثر من 280 ألف منتج سكني وتمويني.

وكانت وزارة الأسكان قد أعلنت عن تجاوز المستهدف الرئيسي الخاص بالعام الماضي 2017 وتمكنت من تخصيص 282.744 منتج سكني وتمويلي في جميع مناطق المملكة العربية السعودية.

حيث شملت تلك المشاريع وجود بعض الوحدات السكنية الجاهزة وعلى الخارطة بالشراكة مع القطاع الخاص إضافة إلى بعض الأراضي المطورة والتي يتم تقديمها للأشخاص بشكل مجاني والتمويل المدعوم شراكة مع البنوك وبعض المؤسسات التمويلية المشهورة.

وزارة الإسكان تدعوا المواطنين إلى زيارة البوابة الإلكترونية

وأكدت وزارة الإسكان بالإضافة إلى صندوق التنمية العقارية أن المواطنين يجب عليهم زيارة البوابة الإلكترونية لبرنامج سكني من أجل الإطلاع على الأسماء المخصص لهم كل شهر ، وكذلك زيارة بوابة الدعم السكني إسكان والبوابة الإلكترونية لإستكمال تحديث البيانات الخاصة بهم بشكل أسرع.

  • لزيارة البوابة الإلكترونية لبرنامج سكني من هنا.
  • لزيارة بوابة الدعم السكني إسكان من هنا.
  • لزيارة البوابة الإلكترونية لصندوق التنمية العقارية من هنا

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.