التخطي إلى المحتوى
وزارة الإسكان تعلن عن دفعة جديدة من برنامج سكني يوم غدٍ الإثنين
وزارة الإسكان تطرح مشاريع ومنتجات سكنية في المدينة المنورة

أعلنت بعض وسائل الإعلام الموجودة داخل المملكة العربية السعودية أن وزارة الإسكان بصدد الإعلان عن الدفعة الأولى من برنامج سكني الخاص بالعام الجديد 2018 يوم غدٍ الإثنين حيث أنه من المقرر أن يتم إنعقاد مؤتمر صحفي بخصوص هذه المناسبة في تمام الساعة الواحدة ظهر يوم غداً يتم فيه الكشف عن التفاصيل الخاصة بالدفعة الأولى من البرنامج للعام الجديد 2018.

وزارة الإسكان تعلن عن دفعة جديدة من برنامج سكني يوم غدٍ الإثنين

 

وكان ماجد الحقيل وزير الإسكان قد أعلن نهاية شهر ديسمبر من العام الماضي 2017 تفاصيل المرحلة الثانية الخاصة ببرنامج سكني للعام الجديد 2018 والتي من المقرر أن تسفر عن تحقيق بعض المستهدفات الخاصة مثل تخصيص 300 ألف منتج سكني وتمويلي.

تشمل 125 ألف وحدة سكنية بالإضافة إلى 100 ألف تمويل يتم دعمه وكذلك 75 قطعة ارض مطورة حيث سيتم الإعلان عن جميع التفاصيل الخاصة بهذه المشاريع بدءاً من أواخر شهر يناير الجاري.

وأكمل الحقيل خلال تصريحات صحفية أن وزارة الإسكان من خلال برنامج سكني الخاص بعام 2017 نجحت في تلبية رغبات ما يصل إلى 30% من الأشخاص مستحقي الدعم السكني الخاص بمنطقة الباحة.

وقامت بتخصيص ما يقرب من 3 آلاف منتج سكني وتمويلي تشتمل على وحدات سكنية وأراضي يتم تطويرها وتقديمها بشكل مجاني للمواطنين إضافة إلى التمويل المدعوم.

ما هو برنامج سكني ؟؟

جدير بالذكر أن برنامج سكني إنطلق في مرحلته الأولى خلال منتصف شهر يناير من العام الماضي 2017 وسبق وأن اعلن عن 10 دفعات من خلال برنامج سكني وقاموا بتخصيص أكثر من 280 ألف منتج سكني وتمويني.

وكانت وزارة الأسكان قد أعلنت عن تجاوز المستهدف الرئيسي الخاص بالعام الماضي 2017 وتمكنت من تخصيص 282.744 منتج سكني وتمويلي في جميع مناطق المملكة العربية السعودية.

حيث شملت تلك المشاريع وجود بعض الوحدات السكنية الجاهزة وعلى الخارطة بالشراكة مع القطاع الخاص إضافة إلى بعض الأراضي المطورة والتي يتم تقديمها للأشخاص بشكل مجاني والتمويل المدعوم شراكة مع البنوك وبعض المؤسسات التمويلية المشهورة.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.