التخطي إلى المحتوى
محمد صلاح يقترب من تحقيق رقم قياسي جديد مع ليفربول
محمد صلاح يقترب من تحقيق رقم قياسي جديد مع ليفربول

تمكن ليفربول من الفوز على متصدر البريميرليج مانشستر سيتي بهدف مقابل لا شئ في المباراة التي جمعت الفريقان يوم أمس لحساب مباريات الجولة الثالثة والعشرين من بطولة الدوري الأنجليزي الممتاز لكرة القدم في المباراة التي سجل فيها الدولي المصري محمد صلاح هدفه رقم 24 مع الريدز في جميع المسابقات هذا الموسم.

محمد صلاح يقترب من معادلة رقم قياسي جديد مع ليفربول

ونجح صلاح في تسجيل الهدف في شباك حارس مرمى السيتزينز إيدرسون من على بعد 35 ياردة بعد أن إستغل خطأ الحارس الشاب وسدد الكرة من منتصف الملعب معلناً تقدم فريقه بأربعة أهداف مقابل هدف قبل أن ينجح رجال بيب جوارديولا من إدراك هدفين لتنتهي المباراة 4-3.

ورفع الهدف الذي سجله محمد صلاح يوم أمس معدله التهديفي مع فريقه هذا الموسم ليصل إل 0.8 هدف في كل مباراة ليكون لاعب المقاولون العرب السابق على موعد مع كتابة رقم قياسي جديد في تاريخ نادي ليفربول في حاله إن إستمر بهذا المعدل التهديفي خلال المتبقي من الموسم.

ويتصدر إيان راش ترتيب أفضل هدافي ليفربول في التاريخ برصيد 47 هدفاً سجلهم في موسم 1983 / 1984 وهو الموسم الذي شهد تتويج الريدز بثلاثة ألقاب وهم الدوري الأنجليزي الممتاز لكرة القدم بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا وكذلك كأس الدوري الأنجليزي.

محمد صلاح ينهي سلسلة اللاهزيمة الخاصة بمانشستر سيتي 

وبالهدف الذي أحرزه محمد صلاح أمس أنهى الدولي المصري سلسلة اللا هزيمة التي بدأها الفريق منذ بداية الدوري وحتى الجولة الثانية والعشرين حيث لم يعرف رفقاء سيرجيو أجويرو طريق الخسارة قبل مباراة الأمس ليعادل محمد صلاح بهدفه يوم أمس رقم زميله في الفريق دانييل ستوريدج بالإضافة إلى أسطورة الريدز ستيفين جيرارد بواقع 24 هدف.

وفي حالة إستمرار محمد صلاح على معدله التهديفي الحالي فإنه من الممكن أن يصل إلى إجمالي 38 هدف خلال موسم واحد وذلك بالوضع في الإعتبار أسوأ سيناريو لليفر وهو خوض 15 مباراة ماتبقى من عمر الدوري ومباراتين في دوري أبطال أوروبا في حالة خرجوا في دور ال16 بالإضافة إلى مباراة وست بروميتش ألبيون في كأس إنجلترا يصبح عدد المباريات التي تبقت في الموسم 17 مباراة أي ان بمعدله الحالي إحتمالية تسجيل محمد صلاح 14 هدف واردة.

أما السيناريو الأفضل والذي ينتظره محبي الريدز ومحمد صلاح هو مواصلة المشوار إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم فمن المحتمل أن يخوض الفريق 27 مباراة وفي هذه الحالة وبمعدل التهديف الحالي 0.8 هدف في المباراة الواحدة فمن المحتمل أن يسجل صلاح 22 هدف ليصل إجمالي أهدافه نهاية الموسم إلى 46 هدفاً في الموسم كثاني أفضل معدل تهديفي في تاريخ الليفر بفارق هدف وحيد عن الأسطورة إيان راش.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.