التخطي إلى المحتوى
تغريم مراد باتنا لاعب الوحدة 1000 درهم والسبب قصه شعر غريبه
مراد باتنا

أعلنت اليوم لجنة الإنضباط في الأتحاد الأماراتي لكرة القدم معاقبة اللاعب مراد باتنا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة الإماراتي بالإنذار ووقعت عليه غرامة مالية قدرها 1000 درهم حيث جاء قرار لجنة الإنضباط على اللاعب المغربي بسبب قصه الشعر التي ظهر بها اللاعب في مباراة فريقه امام الوصل في بطولة دوري الخليج العربي الإماراتي.

تغريم مراد باتنا لاعب الوحدة 1000 درهم والسبب قصه شعر

وكان نادي الوحدة قد إستضاف الوصل يوم الجمعة الماضي ضمن مباريات الجولة الخامسة عشر من بطولة دوري الخليج العربي الإماراتي وانتهت المباراة بفوز الوحدة برباعية مقابل هدف قبل أن تخرج لجنة الإنضباط وتغرم باتنا 1000 درهم وهو نفس المبلغ التي وقعته اللجنه على أحمد إلياسي لاعب النصر.

حيث كان إلياسي قد إحتفل بطريقة غير لائقه وقام بخلع واقي الساق الخاص به وذلك في المباراة التي جمعت فريقه النصر بنادي دبا الفجيرة ضمن مباريات الجولة الخامسة عشر من بطولة الدوري الإماراتي الممتاز لكرة القدم والتي فاز بها نادي النصر بثنائية كان نصيب الياسي منها الهدف الثاني.

الإتحاد الاماراتي لكرة القدم يحذر اللاعبين من بعض قصات الشعر

يذكر ان الاتحاد الاماراتي لكرة القدم من خلال لجنة الانضباط قد قرر بعض واقعة اللاعب مراد باتنا قد أصدر بعض التعليمات للأندية التي تمنع بعض اللاعبين من قصات الشعر خاصة التي تسمى “بالقزع” وذلك من أجل منع تواجد تلك القصات داخل ملاعب الإمارات.

في الوقت الذي وقفت فيه بعض الأندية إلى جانب مراد باتنا وأكدوا على أن عقوبات قص الشعر ظالم وإعتبروها تدخلاً في الحرية الشخصية للأعبين بينما طالب البعض ضرورة وضع وإدراج بعض قصات الشعر الطويلة ضمن اللائحة الخاصة بالعقوبات حيث أنه ليس من المعقول على حد قولهم معاقبة قصة الشعر القصيرة وترك الطويلة دون عقاب.

حيث دلل البعض ممن أرادو تنفيذ عقوبات على أصحاب الشعر الطويل بقصة شعر عمر عبد الرحمن ” عموري ” لاعب الفريق الاول لكرة القدم بنادي العين ومن يقلدونه من اللاعبين قبل ان تصدر لجنة الانضباط ردها بأن قصة الشعر التي يفعلها عموري تسمى الكشة وهي مقبولة إجتماعياً وليس عليها أي عقاب.

إتحاد الكرة الأماراتي يكشف عن 9 قصات شعر ممنوعة في الملاعب

وكان المستشار منصور لوتاه رئيس لجنة الإنضباط في إتحاد الكرة الإماراتي قد كشف النقاب عن الإتفاق الذي تم بين إتحاد الكرة والأندية من خلال الإجتماع المشترك والذي أسفر عن إعتماد 9 قصات شعر مخالفة تعرض صاحبها إلى المعاقبة بالغرامة والإنظار في الوقت الذي تم الكشف فيه عن بعض قصات الشعر التي لاتعتبر مخالفة مثل كشة عموري.

يذكر أن اللجنة كانت قد قامت بإيقاف عدداً من اللاعبين بسبب قصات الشعر مثل :-

  • سلطان الحمادي لاعب الظفرة
  • سيزار إغناسيو لاعب الشارقة
  • أحمد مال الله لاعب الإمارات.

حيث يأتي ذلك بعد أن عادت قضية قصات الشعور للتواجد مجدداً نتيجة مخالفة بعض اللاعبين للتقاليد العامة في الإمارات من خلال بعض القصات الغريبة على مجتمعنا العربي ويتم تقليدها من مجتمعات غير مسلمة بالإضافة إلى الوشوم حيث يجب على اللجنة ان تضع بعض العقوبات الرادعة للمخالفين ترسيخاً للقيم المجتمعية.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.