التخطي إلى المحتوى
تعرف على موسى مصطفى موسى منافس السيسي في إنتخابات الرئاسة المصرية
موسى مصطفى موسى

أعلن اليوم موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد المصري ترشحة بصورة رسمية إلى إنتخابات الرئاسة المصرية وذلك قبل إغلاق باب الترشح بساعات قليلة حيث قدم موسى مصطفى موسى أوراق ترشحة إلى الهيئة الوطنية للإنتخابات المصرية بالإضافة إلى قيامة بإجراء الكشف الطبي المطلوب من المرشحين للرئاسة.

موسى مصطفى موسى منافس السيسي في إنتخابات الرئاسة المصرية

وكان حزب الغد الذي يترأسة موسى مصطفى موسى قد جمع 47 ألف توكيل لتأييده بالإضافة إلى 26 إستمارة تزيكة من جانب نواب مجلس الشعب بموجب القانون المصري حتى يتثنى له الترشح لإنتخابات رئاسة الجمهورية حيث يحتاج كل مرشح إلى 25 ألف توكيل من المواطنين كحد أدنى في 15 محافظة.

بحد أدنى ألف توكيل في كل محافظة من محافظات جمهورية مصر العربية أو إلى 20 تزكية من النواب حتى يتمكن من التقدم بترشيحه وفقاً للدستور المصري حيث تم إغلاق باب الترشح يوم أمس الإثنين في تمام الساعة الواحدة صباحاً بتوقيت أم القرى.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية شهد سباق إنتخابات رئاسة الجمهورية إنسحاب الكثير من المرشحين على رأسهم خالد علي المحامي الحقوقي بالإضافة إلى رئيس حزب الإصلاح والتنمية المصري محمد أنور السادات ورجحا أسباب الإنسحاب إلى عدم توافر المناخ المناسب لإجراء الإنتخابات.

من هو موسى مصطفى موسى المرشح الرئاسي ؟؟

ويعتبر موسى مصطفى موسى واحداً من مؤيدي الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي وسبق وقد شارك في حملة للمناداة بترشيح السيسي لإنتخابات عام 2012 في الوقت الذي شغل فيه موسى مصطفى موسى منصب رئيساً لمجلس إدارة جريدة الغد التي كان يترأسها أيمن نور وبعد حدوث خلاف بينهما أسس أيمن نور حزباً آخر أطلق عليه غد الثورة.

وفي الوقت الذي أحتفظ به موسى مصطفى موسى برئاسة حزب الغد والذي تم تأسيسه أثناء عهد الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك الذي أعلن تنحيه عن منصب رئيس الجمهورية بعد إندلاع ثورة الخامس والعشرين من يناير والتي طالبت بإسقاط النظام في مصر.

ومن المناصب الأخرى التي يشغلها حالياً موسى مصطفى موسى رئاسة إتحاد القبائل العربية وهو الإتحاد الذي يضم عدداً من أبناء بدو سيناء بالإضافة إلى عدد من محافظات جمهورية مصر العربية ويقع مقره حالياً داخل مقر حزب الغد في منطقة وسط القاهرة.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *