التخطي إلى المحتوى
مقاتلات قطرية تعترض الطيران المدني الإماراتي بإتجاه البحرين
مقاتلات قطرية تعترض الطيران المدني الإماراتي بإتجاه البحرين

اعترضت بعض المقاتلات القطرية طائرة مدنية إماراتية وهي في طريقها إلى البحرين وتحديداً المنامة.

مقاتلات قطرية تعترض طائرة مدينة إماراتية

ونقلاً عن بعض وكالات الأنباء أكدت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات أنه خلال الرحلة التي أعتادت ان تخرج بها من الإمارات بإتجاه المنامة إعترض بعض المقاتلات القطرية الطائرة المدنية الإماراتية وهي في الجو أثناء تحليقها في المسارات المعتادة.

وأكملت أن إعتراض تلك المقاتلات القطرية للطائرة المدنية الإماراتية يمثل تهديداً واضحاً على سلامة الطيران المدني بل ويعتبر نوع من أنواع الخرق الواضح الخاص بالقوانين والإتفاقيات الدولية حيث أن الرحلة كانت تستوفي جميع الموافقات والتصاريح اللازمة والمتعارف عليها على المستوى الدولي.

وأكدت الهيئة العامة للطيران المدني أن دولة الإمارات ترفض هذا التهديد لسلامة حركة الطيران ومن المنتظر أن تتخذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة لضمان أمن وسلامة المواطنين وكذلك حركة الطيران المدني.

المقاتلات القطرية تعترض طائرة إماراتية ثانية 

وخرجت قبل قليل الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات لتؤكد إن المقاتلات القطرية قامت بإعتراض طائرة مدنية ثانية وذلك خلال مرحلة هبوطها في مطار البحرين الدولي حيث تدرس الهيئة حالياً الخيارات القانونية الخاصة بمنظمة الطيران المدني إيكو والمنظمات الأخرى ذات الصلة قبل التحرك وإظهار أي رد فعل.

البحرين تدين إعتراض المقاتلات القطرية 

وخرجت وزارة الخارجية البحرينية لتدين بشدة إعتراض المقاتلات القطرية للطائرة المدنية المتجهة من الإمارات إلى البحرين خلال الرحلة التي أقلعت صباح اليوم الإثنين في المسارات التي تعتاد الطيران عليها حيث وصفت الوزارة تلك الحادث بالخسيس وانه خرق للقوانين التي أصدرتها المنظمة الدولية للطيران المدني إيكاو.

والتي أكدت في تعديلاتها لعام 1944 أنه لا يجب على الدول إعتراض طائرات مدنية تسير في المسارات الطبيعية ، وأكدت وزارة الخارجية البحرينية أن هذا السلوك عدائي ومرفوش بشكل قاطع حيث أنه خلال الأيام الأخيرة بات متكرراً ويعرض سلامة المدنيين إلى الخطر.

وفي نهاية البيان شددت وزارة الخارجية على أن مملكة الكويت تقف إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وتقوم بدعمها لكل ما تتخذه من إجراءات تجاه الحفاظ على أمن وإستقرار مواطنيها وللحد من تلك الخروقات التي تمارسها دولة قطر والإنتهاكات المتبعة.

التنديد بإعتراض المقاتلات القطرية للرحلة الإماراتية

وفي هذا السياق ندد بعض الباحثين الخليجين بإعتراض المقاتلات القطرية للطائرة حيث خرجت إبتسام الكتبي رئيسة مركز الإمارات للدراسات لتؤكد أن قطر تحاول جر الأطراف إلى مواجهة عسكرية من أجل أن تشتبك المنطقة مع بعضها البعض وتخلط جميع الأوراق على الساحة.

مضيفه إلى أن ما حدث ما هو إلا إستعراض للعضلات فقط وهذا يتضح في شراء قطر المكثف طوال الشهور الماضية للأسلحة خاصة وأنه لا يوجد جيش قطري يستخدم تلك الأسلحة بل يستخدمها جيش تركيا وجيوش بعض الدول الأخرى.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.