التخطي إلى المحتوى
الصندوق العقاري يعلن تحويل التمويل القائم إلى تمويل مدعوم
الصندوق العقاري يعلن تحويل التمويل القائم إلى تمويل مدعوم

أكد اليوم الصندوق العقاري من خلال موقعه عبر شكبة الإنترنت عن تفعيل الخدمة الخاصة بتحويل التمويل العقاري القائم إلى تمويل مدعوم وذلك للأشخاص الذين سبق وأن سجلوا في قوائم الصندوق والحاصلين على تمويل عقاري غير مدعوم من الجهات الخاصة بالتمويل والتي تشارك في جميع برامج التمويل المدعوم.

الصندوق العقاري يعلن تحويل التمويل القائم إلى تمويل مدعوم

وفي تصريحات صحفية أكد خالد بن محمد العمودي المشرف العام على الصندوق العقاري أن هذه الخدمة تهدف إلى الإسهام في رفع نسبة التملك الخاصة بالمواطنين على مستوى المنازل في إطار مساعي الدولة أن يكون للمواطنين بعض الوحدات السكنية في مختلفة ومحافظات المملكة.

بالإضافة إلى رغبة الصندوق العقاري في تخفيف الأعباء الخاصة بالربح الناتج عن التمويل على المستفيدين وذلك من خلال تطبيق آليه بسيطة تمتاز بالعدل والشفافية والنزاهة التامة كذلك شمولية الخدمة التي من شأنها أن تضيف من المميزات إلى المستفيدين.

الصندوق العقاري يوضح طريقة إحتساب مبلغ الدعم 

وأكد الصندوق إلى أن طريقة إحتساب مبلغ الدعم سيتم وفق بعض المعايير الخاصة ببرنامج التمويل المدعوم بالإضافة إلى شمولية الأرباح الخاصة بالمبلغ الذي قام الأشخاص المستفيدين من سداده إلى الممول والذي يبلغ 500 ألف ريال سعودي كحد أقصى.

ويعتبر المبلغ المسدد هو نسبة معينة من الأرباح المحتسبة في الوقت الذي سيتم فيه تقسيم مبلغ الدعم على دفعات متساوية في كل شهر وذلك للفترة المتبقية من التمويل لتحويلها من حساب الصندوق العقاري إلى حساب المستفيد وذلك بعد سداد القسط الشهري للممول.

وأكمل العمودي تصريحاته أن الأشخاص المستفيدين من خدمة الصندوق العقاري هم الأشخاص أصحاب الدخل الشهري البالغ 14 ألف ريال سعودي أول أقل الراتب موزع على الراتب الأساسي بالإضافة إلى بدل السكن فقط فسوف يتم إحتساب الدعم لهم بعد الإنتهاء من خصم قيمة التأمينات أو التقاعد بنسبة تصل إلى 100%.

وفي الحالة السابقة ألا يتم النظر إلى عدد أفراد الأسرة أما في حالة أصحاب الدخل الشهري 14 ألف ريال سعودي فأكثر موزع على راتب الأساسي وبدل السكن أيضاً فسوف يتم إحتساب الدعم لهم بعد خصم قيمة التأمينات أو التقاعد بناءاً على الدخل الشهري مضاف إليه عدد أفراد الأسرة بنسبة تصل تبدأ من 35% إلى 100%.

ومن المؤكد أن الشخص المستفيد سوف يتمكن من تمديد الفترة الخاصة بالدعم بعد الإنتهاء م مدة التمويل مع الممول في حال لم يتبق إلا مدة قليلة في الوقت الذي أكد فيه الصندوق العقاري أنه يواصل مهامه من خلال كوارد بشرية على كفاءه عالية مستخدماً في ذلك بعض الأنظمة الحديثة والوسائل لتحقيق تنمية الإسكان المستدامة.

وقال المشرف العام على الصندوق العقاري أنه لطالما حظي الصندوق برعاية ومساندة من ولاة الأمر في المملكة مما كان له النصيب الأكبر في تعزيز دور الصندوق ومساعدته في تحقيق الأهداف المرسومة لقطاع الإسكان ويجب أن نشكرهم وندعوا لهم على الأداء المبذول ودور الدعم اللا محدود والرعاية الدائمة والتوجيه السديد.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.