التخطي إلى المحتوى
ملخص ونتيجة مباراة ريال مدريد وليجانيس اليوم 19 / 1 / 2018 في كأس ملك إسبانيا
ملخص ونتيجة مباراة ريال مدريد وليجانيس اليوم

تمكن ريال مدريد من تحقيق فوز صعب ومتأخر على حساب مضيفه فريق ليجانيس بهدف مقابل لا شيء في المباراة التي جمعت الفريقان الخميس على ملعب بورتاكي ضمن مباريات ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم وفي هذا التقرير يسلط موقع سعودي فايف الضوء على ملخص مباراة ريال مدريد وليجانيس.

تشكيلة مباراة ريال مدريد وليجانيس

ودخل اصحاب الأرض فريق ليجانيس المباراة بتشكيل مكون من :-

  • حراسة المرمى :فرانسيسكو كاسيا
  • خط الدفاع : دانيال كارفخال ، رفائيل فاران ، جيسوس فاليجو ، ثيو هرنانديز.
  • خط الوسط : كوفاسيتيش ، لوكاس فازكيز ، كاركوس ليورينتي ، ماركو إسينسيو ، داني سيبالوس.
  • خط الهجوم : بورخا مايورال.

فيما جاءت تشكيلة نادي ليجانيس على النحو التالي :-

  • حراسة المرمى : شامباني.
  • خط الدفاع : سيفاس ، تيتو ، أوناي بوستيزا ، ديجو ريكو.
  • خط الوسط : الزهار ، روبن بيريز ، إراسو ، جيرارد جومبو ، بيوفو.
  • خط الهجوم : نارانجو.

 

أحداث مباراة ريال مدريد وليجانيس 

الشوط الأول من مباراة ريال مدريد وليجانيس

بدأ الشوط الأول من مباراة ريال مدريد وليجانيس بضغط عالي من جانب لاعبي أصحاب الأرض في الوقت الذي ظهر فيه لاعبوا ريال مدريد في حالة دفاعية وعادوا إلى مناطقهم الخلفية قبل أن يعمدوا إلى تبادل الكرات في وسط الملعب بغرض الأستحواذ على اللعب.

قبل أن يتلقى زين الدين زيدان المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي ريال مدريد ضربة موجعة عند حلول الدقيقة الثانية عشر بعد خروج خيسوس فاييخو للإصابة التي حرمته من إكتمال المباراة ونزول ناتشو بدلاً منه.

وغابت النزعة الهجومية عن الفريقين بعد إنقضاء نصف ساعة من اللعب خاصة من جانب لاعبي الريال الذين امتلكوا الكرة ولكن دون خطورة تذكر قبل أن يفتتح كوفاسيتش الفرص الخطيرة للريال في الدقيقة 33.

لكن الفريق الملكي لم يجد أي حلول طيلة أحداث الشوط الأول الذي أنتهى بشباك بيضاء ولم يستطع لاعبوا الفريقان إحراز أي اهداف او فرص خطيرة على كلا الحارسين.

 

الشوط الثاني من مباراة ريال مدريد وليجانيس

بدأ الشوط الثاني مثله مثل الشوط الأول دون أي خطورة على المرمى وأستحواذ هذه المرة من جانب لاعبي ليجانيس الذين تلقوا تعليمات من المدير الفني بتكثيف الضغط من الجانب الأيسر للريال الذي يشغله ثيو هيرناندز.

وكادت النيران الصديقة أن تلعب دوراً في إفتتاح ليجانيس للنتيجة بعد أن حول ماركوس يورنتي كرة برأسة من ضربة حرة غير مباشرة أرتطمت بالعارضة وتحولت إلى ضربة ركنية.

وجد زيدان نفسه في موقف لا يحسد عليه ليقرر الدفع بتغييرين دفعه واحده بنزول لوكا مودريتش بدلاً من ماركوس يورنتي وإيسكو بدلاً من داني سيبالوس وذلك من أجل تنشيط وسط الملعب وهو ما حدث لكن دون خطورة تذكر.

وفي الدقيقة 75 وسط غفلة من مدافعي الملكي أنقذ كيكو كاسيا مرماه من هدف محقق بعد تصدية لتصويبة صاروخية من بوفي لاعب ليجانيس داخل منطقة ال6 ياردات.

ومع نزول مودريتش وإيسكو إلى أرض الملعب نشط ريال مدريد لمده 10 دقائق فقط ولكن إنتاب الملعب بطء شديد في التحركات وكانت التمريرات القصيرة أغلبها مقطوعة من جانب لاعبي الريال في ظل تنظيم دفاعي محكم من ليجانيس

وفي الدقيقة الأخيرة نجح الأسباني الدولي ماركو إسينسيو من إحراز الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 89 من تصويبة رائعة لتنتهي المباراة بفوز ريال مدريد بهدف مقابل لا شيء وينتظر الفريقان لقاء الأربعاء القادم على ملعب سانتياجو بيرنابيو في إياب الدور ربع النهائي لمعرفة المتأهل إلى المربع الذهبي من بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.