التخطي إلى المحتوى
وزارة الاسكان : حجز 4300 وحدة سكنية في مشروع المدينة المنورة الشهر المقبل
حجز 4300 وحدة سكنية في مشروع المدينة المنورة

أعلنت اليوم الأثنين الموافق الخامس من شهر مارس وزارة الإسكان على لسان الوزير ماجد عبدالله عقيل عن بدء حجز 4300 وحدة سكنية في مشروع المدينة المنورة بداية من الشهر المقبل وذلك خلال تفقده لبعض المشاريع الخاصة بوزارة الإسكان في المدينة المنورة إلتقى على إثرها ببعض الجهات التي أشرفت على تنفيذ تلك المشاريع والعاملين بها.

وزارة الاسكان تعلن حجز 4300 وحدة سكنية في مشروع المدينة المنورة

وتضمنت الجولة التي قام بها وزير الاسكان حجز 4300 وحدة سكنية في مشروع المدينة المنورة وهي التي تم تخصيصها وإعدادها مسبقاً حيث تتكامل تلك الوحدات السكنية داخل المشروع في أعمال البنية التحتية حيث سيتم البدء في حجز تلك الوحدات بداية من شهر أبريل المقبل.

وأكمل وزير الإسكان على أنه يوجد 6 مشاريع أخرى في محافظات العلا وبدر وينبع النخل وخيبر والحناكية وينبع البحر ستوفر أكثر من 3177 وحدة سكنية للمواطنين وتضمنت الجولة أيضاً أراضي وزارة الإسكان التي تم تطويرها خاصة وأنه من المؤكد تسليمها بصورة مجانية للمواطنين.

حيث يجرى العمل حالياً على الإنتهاء وإكمال مشاريع البنية التحتية في تلك المواقع بمساحة تتجاوز 10 مليون متر مربع وذلك أثناء إعلانه عن حجز 4300 وحدة سكنية في مشروع المدينة المنورة خاصة وأن المواقع التي تبلغ مساحتها 10 مليون متر مربع تهدف إلى بدء إجراءات تسيلم 10873 وحدة مطورة مجانية.

وتضمنت الجولة التفقدية الخاصة بالإعلان عن حجز 4300 وحدة سكنية في مشروع المدينة المنورة توزيع مشروع طريق الملك عبدالعزيز بعدد 3594 أرض وطريق حائل 2526 أرضا بالإضافة إلى مشروع المدينة المنورة على النحو التالي :-

  • العاقول بإجمالي 1453 أرض مطورة
  • 1906 أراضي مطورة في مشروع ضاحية ابيلر الماشي
  • 694 أرض مجانية في محافظة ينبع
  • 430 أرض مجانية في المهد.

تخصيص 20590 منتج سكني وتمويلي في المدينة المنورة

وأكمل وزير الإسكان إلى أن المرحلة الأولى الخاصة ببرنامج سكني والذي تم إطلاقة العام الماضي 2017 من المرجح تخصيص 20590 منتج سكني في المدينة المنورة وكذلك مختلف المحافظات الخاصة بها ومراكزها خاصة وأن البرنامج يستهدف في المرحلة الثانية الخاصة بعام 2018 تخصيص 21792 منتج سكني الامر الذي يلبي إحتياجات 58% من المواطنين الذي يستحقوا الدعم السكني في المنطقة.

يذكر أن المدينة المنورة تضم عدد من المشروعات الخاصة بالفلل الجاهزة والتي يبلغ عددها مشروعين في محافظة خيبر بإجمالي 149 وحدة سكنية تم تسليم عدد من الفلل للأشخاص المستحقين في الوقت الذي يجري في العمل على الإنتهاء من مشروع إسكان العلا والذي يوفر 201 فيلا.

وتتميز تلك المشاريع التي تشرف على تنفيذها وزارة الإسكان بتوافر وتكامل البنية التحتية من شبكات مياه وكهرباء وإتصالات وإنارة وعدد من المميزات الأخرى بالإضافة إلى بعض المواقع التي تم تخصيصها للمرافق الخدمية العامة والمسطحات الخضراء والحدائق وكذلك الأسعار المناسبة التي تتراوح من 250 ألف وحتى 700 ألف ريال.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.