التخطي إلى المحتوى
حركة النقل الخارجي 1439.. رابط الإستعلام عن النتائج
حركة النقل الخارجي 1439.. رابط الإستعلام عن النتائج

كشفت اليوم وزارة التعليم عن الخطوات الخاصة بتحديث البيانات الخاصة بمشروع حركة النقل الخارجي 1439 كما أكدت الوزارة أنها سوف تقوم بتدقيق البيانات الخاصة بجميع الأشخاص ومنسوبي الوظائف التعليمية الخاصة بوزارة التعليم في المملكة بالإضافة إلى بيانات المدارس وتعديل الخاطئ منها بصورة إلكترونية من خلال نظام نور.

حركة النقل الخارجي 1439

وفي البيانات الصادرة من وزارة التعليم أكدت أنها سوف تعمل على تحديد آليه وضوابط حركة النقل الخارجي 1439 بالإضافة إلى المواعيد الخاصة بفتح نظام التحديث بالإضافة إلى موعد إغلاق نظام التحديث وموعد إعلان نتائج حركة النقل الخارجي 1439.

وكانت الوزارة قد أعلنت أن الثلاثاء الموافق الثالث والعشرين من شهر يناير الجاري 2018 هو موعد فتح النظام للتعديل على البيانات وتحديثها وسوف يستمر النظام متاح لمدة 30 يوماً فيما سوف يتم الإعلان عن حركة النقل الخارجي 1439 يوم السابع عشر من شهر شعبان المقبل.

وأكدت وزارة التعليم أنه في حال إن ثبت حمل تخصص مزدوج فإنه سوف يتم تدوين التخصص في هذه الحالة وفقاً للقرار الخاص بالتعيين كما شددت الوزارة على ضرورة تسجيل التخصص وذلك بناءاً على المؤهل الذي تم التعيين عليه حيث يجب على الشخص إن أراد القيام بتعديل التخصص تعديل جميع بيانات الوثيقة التي تم إعتمادها.

طريقة تعديل البيانات 

ومثال على البيانات التي يجب تغييرها في حالة تغيير بيانات الوثيقة مثل التقدير وسنة التخرج بالإضافة إلى المعدل التراكمي الذي حصل عليه كما أنه في حالة إن كان التخرج مكتوباً بتاريخ ميلادي مزدوج مثل عام 2015 / 2016 فيجب تحويل هذا التاريخ إلى العام الدراسي الجديد بالتاريخ الهجري المقابل له.

وفي حالة إن كانت تلك الوثيقة لا تتضمن أو تحتوي على تاريخ ميلادي مزودج فإنه يجب تحويله إلى أقدم تاريخ فردي وكتابة التاريخ الهجري للعام الدراسي المقابل له وذلك للحصول على حركة النقل الخارجي 1439 عبر بوابة نور الإلكترونية.

ضوابط حركة النقل الخارجي 1439

وأشارت وزارة التعليم إلى وجود بعض الضوابط الخاصة بسنة التقديم على حركة الرغبة الأولى فقط وعند تغيير الرغبة الأولى يتم فقدان سنة التقديم السابقة أما في حالة إن قام الشخص بتعديل الرغبات الأخرى سواءاً قام بعمل حذف أو إضافة بيانات وإعادة ترتيب تلك البيانات فإنه لن يكون لها أي أثر.

ويتم فقدان السنة الخاصة بالتقديم وحذف الرغبات الذي قام الشخص بإدخالها في الحالات الآتيه :-

  • عدم تحقق النقل في الرغبة الأولى.
  • حذف كافة الرغبات من نظام نور.
  • تغيير الرغبة الأولى التي تم إعتمادها خلال السنة الماضية.
  • صدور قرار النقل من جانب لجنة الظروف الخاصة على الرغبة الأولى وذلك قبل يوم 3 شعبان 1439.
  • عدم تفعيل الطلب للعام الحالي من خلال الموافقة عن طريق نظام نور وقبل إغلاق النظام.

وفي حالة صدور قرار خاص بالموافقة على التحويل إلى العمل الإداري قبل يوم الثالث من شعبان للعام الهجري الحالي فإنه يتم إتاحة تسجيل رغبة واحدة فقط وبحد أقصى 20 رغبة.

كما لا يتم منع أي شخص أو موظف شاغل لوظيفة تعليمية بما في ذلك الأشخاص أصحاب القضايا من التقديم على حركة النقل الخارجي.

حيث يتم تدوين جميع حالات الأشخاص المتقدمين عبر نظام نور في الخانة الخاصة بحالة المعلم التي من المتوقع أن تبدأ في العام الدراسي الجديد ولا يجوز لأي شخص أن يطالب بالدخول إلى حركة النقل الخارجي 1439 بعد إغلاق نظام نور الإلكتروني.

رابط الإستعلام عن نتائج النقل الخارجي 1439 من هنا

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.