التخطي إلى المحتوى
وفاة النجمة الهندية سريديفي بعد نوبة قلبية
سريديفي

توفيت يوم أمس السبت الرابع والعشرين من شهر فبراير النجمة الهندية سريديفي كابور بعد أن فاجئتها نوبة قلبية في الوقت الذي كانت تحضر به حفل زفاف في دبي ولكنها لم تقو على تلك النوبة لتفارق الحياة عن عمر 54 عاماً حيث إشتهرت سريديفي بالكثير من الأفلام في بولييود وقت أن بدأت التمثيل وهي في الرابعة من عمرها.

وفاة النجمة الهندية سريديفي

وصدم خبر وفاة سريديفي الكثير من الأشخاص في الهند بل وعبر الحدود إلى جميع دول العالم حيث تأثر الكثير بهذا الخبر الذي تداولته المواقع الإخبارية بالإضافة إلى مواقع التواصل الإجتماعي في الوقت الذي نشرت في بعض الصحف الهندية القصة الكاملة وراء وفاتها وهو ما نذكره لكم في السطور المقبلة.

أكد شقيق زوج الفقيده سانجاي كابور في تصريحات صحفية نشرتها صحيفة الهند إكسبريس أن حفل الزفاف الذي كانت تحضره سريديفي هو لإبن شقيقها وكانت تعرف بهوايتها للرسم ووجدت لديها النية لعرض لوحاتها في دبي وبيعها في مزاد علني خيري للفقراء.

الرسمة الأولى للنجمة الهندية سونام كابور وتوقع بعض الأشخاص أن يبلغ سعر التنافس على تلك اللوحة أشده ويبدأ من سعر 15 ألف و500 ألف دولار ويرسي المزاد على من يدفع أكثر.

سريديفي في السينما والتلفزيون

ومثلت سريديفي في أكثر من 300 فيلم سينيمائي بالإضافة إلى انها نجحت في عام 2013 أن تحصل على وسام باداما شاري وهو أعلى رابع وسام تكريمي في الهند قبل أن تنقطع عن التمثيل قبل 14 عاماً بعد أن تزوجت من بوني كابور المنتج السنيمائي المشهور قبل أن تعود في عام 2012 للتمثيل من خلال الفيلم الكوميدي إنجلش فينجلش.

حيث قامت بتأدية دور إمرأة متوسطة العمر تتحدث اللغة الأنجليزية ويعتبر واحداً من أشهر أفلامها بالإضافة إلى فيلم ناغبين الثعبان حيث تحولت في هذا الفيلم من أفعى وأصبحت إمرأة جميلة وفاتنة قبل أن يلاحقها كان في البلدة وتمكن من عودتها إلى ثعبان مرة أخرى لتبقى أسيرة وتحصل بينهما بعض المطاردات الكوميدية.

الأسم الحقيقي لها شري اما يانجر أيابان وهي التي ولدت في العام 1963 في مدينة سبفاكاسي وبدأت في العمل السينيمائي في العام 1967 وهي بعمر الأربع سنوات من خلال فيلم موروغا ونعاها رئيس وزراء الهند بعبارات عبر فيها عن حزنه لرحيلها بالإضافة إلى عمدة لندن صادق خان الذي أعلن تأثره بوفاتها.

في الوقت الذي ذكر فيه أنه إجتمع معها قبل عدة شهور في الهند ووصفها بتغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر بإنها إنسانة رائعة وممثلة ومنتجة موهوبة بشكل منقطع النظير وفق تعبيره الذي نعى فيه أنها ممثلة ولها الكثير من الأفلام التي أثرت في بعض الأشخاص مثل فيلم مستر إنديا الذي لعبت فيه دور صحفية لامعة بالإضافة إلى فيلم شاندي والتي أدت فيه دور إمرأة عليها إختيار واحداً من رجلين للإيقاع بحبها.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *