التخطي إلى المحتوى
محكمة جنح المقطم تقضي بحبس الفنانة شيرين عبدالوهاب 6 أشهر
محكمة جنح المقطم تقضي بحبس الفنانة شيرين عبدالوهاب 6 أشهر

حكمت اليوم محكمة جنح المقطم برئاسة المستشار عمرو عبدالرحمن بالإضافة إلى أحمد سمير ممثلاً عن النيابة وسكرتارية كرم جبر في الجلسة التي انعقدت في مجمع محاكم جنوب القاهرة الموجودة في السيدة زينب الفنانة شيرين عبدالوهاب بالحبس لمدة ستة شهور بالإضافة إلى كفالة 5000 جنية ووجهت لها تهمة الإساءة إلى مصر في القضية التي عرفت إعلامياً بإسم تصريحات البلهارسيا.

حبس شيرين عبدالوهاب 6 أشهر

وقضت المحكمة أيضاً بتعويض مدني قدرة 10000 جنية مصري بالإضافة إلى 50 جنية أتعاب محاماة قبل أن يخرج المحامي هاني جاد صاحب الجنحة المباشرة والتي اختصم فيها مع الفنانة شيرين عبدالوهاب إنه في إحدى الحفلات التي كانت تحييها في دولة لبنان ردت على معجبة طلبت منها أغنية “ما شربتش من نيلها”، قائلة: “هيجيلك بلهارسيا” واستطردت “اشربى مياه افيان أحسن”

وأكمل جاد أنه في الوقت الذي تعمل فيه جميع الجهات المعنية في مصر على تنشيط السياحة ومعرفة الاسباب التي تؤدي إلى قلة مجيء السياح إلى مصر تهكمت الفنانة شيرين عبدالوهاب بأسلوب غير لائق الأمر الذي جعل الجمهور الموجود في المسرح يضحك بصورة تعني إهانة لجمهورية مصر العربية.

وأنهى جاد أنه يجب تطبيق نص المادة رقم 102 مكرر من قانون العقوبات والتي أضيفت بواسطة القانون رقم 122 الخاص بسنة 1957 والتي تم تعديلها بقانون رقم 34 لسنة 70 والتي تنص على “يعاقب بالحبس وبالغرامة كل من أذاع عمدًا أخبارًا أو بيانات أو بث دعايات مثيرة، كان من شأن ذلك تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة وتكون العقوبة السجن”.

وطالب المطرب عمرو مصطفى ملحن أغنية مشربتش من نيلها التدخل في أزمة شيرين بشكل مباشر خصوصاً وانه من صناع الأغنية، حيث كتب على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” بصفتي ملحن الأغنية يجب أن تمنع إذاعة أغنية مشربتش من نيلها بصوت شيرين.

وتابع عمرو أنه لابد أن تبحث النقابة عن صوت جديد يكون بديل لشيرين ويستحق أن يشرف البلاد بغناء هذه الأغنية الأمر الذي علق عليه وقال يجب أن نبحث عن صوت مصرية تسحتق شرف غناء مثل هذه الأغنية العظيمة لبلادنا.

التلفزيون المصري يمنع أغاني شيرين

وقرر أيضاً إتحاد الإذاعة والتلفيزيون المصري إيقاف جميع أعمال المطربة شيرين عبدالوهاب ومنع إذاعة أغانيها خلال الفترة المقبلة حتى تنتهي النقابة من التحقيق معها.

فيما أكد المطرب الكبير هاني شاكر نقيب الموسيقيين أن ما فعلته شيرين أمر غير مقبول بالمرة وطالبها أنه يجب أن تعرف جيداً قيمة مصر كدولة لها وزنها بالإضافة إلى قيمة نهر النيل الذي يشرب منه المصريون منذ آلاف السنين.

وصرح هاني شاكر لبعض وسائل الأعلام اليوم إن ما فعلته شيرين يعتبر من السقطات الكبرى وأن كل الفنانين يجب عليهم أن يكونوا سفراء لبلادهم مؤكداً أن شيرين أساءت لبعض الدول من قبل ولم يشكوها.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.