التخطي إلى المحتوى
التأمينات الاجتماعية توضح حقيقة خصم رسوم من المعاشات
التأمينات الاجتماعية توضح حقيقة خصم رسوم من المعاشات

أثارت بعض التغريدات التي انتشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك وتويتر الجدل خلال الأيام القليلة الماضية بشأن ما أثير حول خصم بعض الرسوم الخاصة بالمعاشات الأمر الذي جعل المؤسسة العامة (التأمينات الاجتماعية) تخرج وتنفي هذه الأخبار جملةً وتفصيلاً.

التأمينات الاجتماعية توضح حقيقة خصم رسوم من المعاشات

وأكدت التأمينات الاجتماعيةإلى أنها لم تقم بخصم أي مبالغ أو رسوم من عاشات مستفيديها بالإضافة إلى أنه تم إيداع ووضع المعاشات وكذلك بدل معيشة غلاء المعيشة والذي تم تحديده بملغ 500 ريال في حسابات مستفيديها في البنوك.

وفي بيان نشر عبر الموقع الإلكتروني على الإنترنت قالت التأمينات الاجتماعية يوم أمس الخميس الموافق الثامن عشر من شهر يناير الجاري أنه يمكن للأشخاص المستفيدين أن يتواصلوا مع البنوك الخاصة بهم في حالة وجود أي نوع من أنواع الإختلافات في مبلغ المعاش أو البدل.

وأكملت التأمينات الأجتماعية في بيانها إلى أن توزيع بدل غلاء المعيشة المقدر بمبلغ 500 ريال سعودي على جميع أفراد العائلة الذي يستحقون هذا الدعم بالتساوي بين الكل وإذا كان الشخص المستحق شخصاً واحداً فقط يتم منحه مبلغ ال500 ريال كاملاً وفي حالة إن كانوا شخصين فيستلمان 250 ريالاً لكل واحداً منهم.

وفي نهاية بيانها قالت التأمينات الاجتماعية إلى أنه تقرر صرف بدل غلاء المعيشة لجميع المواطنين في المملكه والذين يتسلمون معاشات تعاقدية من المؤسسة ومعاشات الوفاة بالإضافة إلى معاشات العجز المهني وكذلك معاشات العجز غير المهني والمستفيدون من نظام التأمين الخاص بضد التعطل على العمل (شخص يرعى شخص مسن).

أوامر ملكية تقضي بصرف بدل غلاء معيشة وتوحيد صرف الرواتب

ويأتي القرار الخاص بوضع بدل معيشة بناءاً على الأموار الملكية التي أصدرها الملك سلمان بن عبدالعزيز بصرف علاوة بصورة سنوية للعاملين في موظفي الدولة سواءً كانوا مدنيين أو عسكريين بالإضافة إلى توحيد صروف الرواتب ليكن يوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي.

وتضمنت الأوامر الملكية أيضاً ويقضي صرف بدل غلاء معيشة شهري للمواطنين من الموظفين المدنيين والعسكريين لمدة سنة قدره ألف ريال (266 دولار) ، كما أمر أيضاً بصرف مكافأة قدرها خمسة آلاف ريال (1333 دولار) للعسكريين الذي شاركوا في الصفوف الأمامية الخاصة بالأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.