التخطي إلى المحتوى
رابط الاستعلام عن الضمان الاجتماعي 1439 برقم السجل المدني لشهر ربيع الثاني
وزارة العمل

رابط الاستعلام عن الضمان الاجتماعي 1439 , أعلنت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية خلال الأيام الماضية عن إيداعها المبالغ الخاصة بالمعاشات الضمانية المستحقة للأشخاص المستفيدين من مساعدات الضمان النقدي حيث تم إيداع المبالغ المستحقة في الحسابات الشخصية البنكية للمستفيدين حيث تم الإعلان عن دمج المبالغ التي تم تخصيصها كمساعدات من قبل وكالة الضمان الإجتماعي من أجل الغذاء.

رابط الاستعلام عن الضمان الاجتماعي 1439

في الوقت الذي أكدت فيه وكالة برنامج الضمان الإجتماعي عن المساعدات الخاصة بسداد جزء من الفواتير الكهربائية في حساب واحد وفي هذا التقرير يقدم لكم موقع سعودي فايف رابط الاستعلام عن الضمان الاجتماعي 1439 لإستلام المعاشات والمساعدات المقطوعة.

رابط الاستعلام عن الضمان الاجتماعي 1439 برقم السجل المدني 

وكان برنامج الضمان الإجتماعي قد قررت تقديم عدد من الخدمات الإلكترونية لمستفيدي الضمان في المملكة من أجل المساعدة والمساهمة في حصولهم على بعض المساعدات النقدية التي تقدمها وزارة العمل بشرط أن يكون الشخص مستوفي الشروط التي يجب توافرها في الأشخاص المتقدمين.

حيث يأتي في أولوية الخدمات التي يقدمها برنامج الضمان الاجتماعي خدمة معاشات الضامن الإجتماعي والتي تم الأعلان عنها من خلال حساب البرنامج عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر من خلال تغريده جاء نصها ” وزارة العمل والتنمية الإجتماعية : غداً إيداع 1.9 مليار معاشات ضمانية وبدل غلاء معيشة لعدد حالات مستفيدة يبلغ 901.675 حالة مستفيدة من الضمان الأجتماعي لشهر ربيع الثاني”.

الفئات المستفيدة والتي استهدفها الضمان للحصول على المعاشات

  1. مواطن سعودي يقيم داخل المملكة
  2. مرأة أجنبية متزوجة من مواطن سعودي
  3. مرأة اجنبية ارملة مواطن سعودي انجبت اولاد منه
  4. ابناء أرملة سعودية من زوجها الأجنبي
  5. الذكر الذي بلغ سن الشيخوخة وكذلك الانثي
  6. الارامل ذوات الايتام
  7. المعاقين
  8. الايتام ممن لا يتوافر لديهم وثائق تثبت جنسيتهم السعودية ولديهم بطاقة تنقل
  9. زوجة رجل غائب أو رجل مفقود أو مهجورة ، مطلقة ، أرملة ، زوجة مدمن مخدرات ، معلقة.

ويأتي صرف المبالغ الخاصة بالمساعدة المقطوعة ومبالغ المعاشات الضمانية تنفيذاً للأمر الملكي الكريم الصادر من الملك سلمان بن عبد العزيز والذي قضى بصرف بدل غلاء معيشة للمعاش التقاعدي وتهتم بصرفه مؤسسة التقاعد العامة بمبلغ 500 ريال سعودي لمدة عام واحد

بالإضافة إلى الأمر الآخر الذي يقضي بصرف بدل غلاء يضاف إليه مخصص شهري لمستفيدي الضمان بمبلغ 500 ريال ولا يتم الجمع بين البدلين السابق والحالي الخاص بالمعاش التقاعدي حيث أنه في حاله إن حصل بعض المواطنين على بدل من الأثنين لن يتمكن من الحصول على البدل الآخر.

رابط الاستعلام عن الضمان الاجتماعي 1439 من هنا

تنويه ، ينتظر الكثير من المواطنين داخل المملكة موعد صرف المساعدة المقطوعة الخاصة بشهر ربيع الثاني ولكن يرجى العلم بأنه لا يوجد موعد محدد خاص برصف الضمان الإجتماعي حيث أنه غير دوري ولا يتم صرفه وفقاً لمواعيد محدده.

وسوف يعمل موقع سعودي فايف على متابعة إستعلام معاشات الضمان وأسماء المستفيدين من خلال البوابة الرسمية للوزارة ونشرها إليكم فتابعونا.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.