التخطي إلى المحتوى
ملخص ونتيجة مباراة برشلونة وريال سوسيداد في الدوري الأسباني الممتاز لكرة القدم
ملخص ونتيجة مباراة برشلونة وريال سوسيداد في الدوري الأسباني الممتاز لكرة القدم

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة من فك عقدة ملعب أنويتا بعد أن تغلب على مضيفه فريق ريال سوسيداد بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الفريقان اليوم الأحد ضمن مباريات الجولة التاسعة عشر من بطولة الدوري الأسباني الممتاز لكرة القدم بعد أن فشل رفقاء ليونيل ميسي في تحقيق الفوز على سوسيداد في ملعب أنويتا منذ مباراة الدور الثاني موسم 2006 ، 2007 قبل أن ينجح رفقاء ليونيل ميسي اليوم في كسر العقدة برباعية.

تشكيلة المباراة

ودخل نادي ريال سوسيداد المباراة بتشكيل مكون من :-

  • حراسة المرمى : جيرونيمو رولي.
  • خط الدفاع : الفارو أودريوزولا ، دييجو لورينتي ، راوول نافاس ، كيفين رودريجيز.
  • خط الوسط : خافيير بريتو ، آسيير إيارامندي ، دافيد زوروتوزا ، سيرخيو كاناليس ، ويليان خوسي دي سيلفا.
  • خط الهجوم : خوان ميجيل خمينيز لوبيز.

فيما أختار إرنستو فالفيردي تشكيلة برشلونة التي جاءت على النحو التالي :-

  • حراسة المرمى : مارك أندري تير شتيجن.
  • خط الدفاع : سيرجي روبيرتو ، جيرارد بيكيه ، توماس فيرمايلن ، جوردي ألبا.
  • خط الوسط : إيفان راكيتيش ، سيرجيو بوسكيتس ، باولينيو جونيور ، أندريه جوميز.
  • خط الهجوم : ليونيل ميسي ، لويس سواريز.

أحداث المباراة 

الشوط الأول

دخل رفقاء ليونيل ميسي فريق برشلونة المباراة برغبة قوية في الفوز وكسر عقدة ملعب أنويتا حيث كانت التسديدة الاولى من جانب ميسي في الدقيقة العاشرة ولكنها مرت بجوار القائم.

قبل أن يرد نادي سوسيداد رداً قوياً بعد أن مرر أودريوزولا عرضيه على رأس المهاجم القناص ويليان الذي وضع الكرة في شباك تير شتيجن ليعلن عن الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 11.

 

بعد الهدف لم يهدأ لاعبوا سوسيداد وحاولوا إدراك الهدف الثاني من خلال عدة تصويبات من خلال كاناليس في الدقيقة 27 ليعود نفس اللاعب بعدها بأربعة دقائق بتسديدة صاروخية أخرى ولكن تيرشتيجن تعامل معهم بنجاح.

وأثمرت المحاولات الكثيرة على مرمى برشلونة عن هدف ثاني لسوسيداد وقعه خوانمي الذي إستغل تمريرة رائعة من شابي برييتو ليودعها في المرمى وتغيير إتجاهها نتيجة إصطدامها بسيرجي روبيرتو لتغالط شتيجن.

وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق مرر جوردي ألبا تمريرة طولية إلى لويس سواريز الذي إنطلق من الناحية اليسرى ومرر إلى البرازيلي باولينيو جونيور الذي أودع الكرة في الشباك معلناً عودة برشلونة لأجواء المباراة.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بنفس رتم ونسق الشوط الأول حيث صوب كاناليس على مرمى شتيجن ، قبل أن يحاول ميسي تعديل النتيجة ولكن تعملق الحارس رولي حال دون تحقيق البرغوث الأرجنتيني إحراز الهدف.

ومن هجمة مرتدة سريعة إنطلق ميسي في الدقيقة 51 من وسط الملعب ومرر إلى لويس سواريز الذي وضع الكرة بمهارة منقطعة النظير في القائم الأيسر لم يفلح حارس مرمى أصحاب الأرض في التعامل معها معلناً عن هدف التعادل.

بعد إدراك التعادل هدأ رتم المباراة إلا أن جاءت الدقيقة 71 حين أخطأ رولي حارس مرمى سوسيداد الذي لعب الكرة قريبة من منطقته قبل أن تصل إلى سواريز الذي احرز هدف برشلونة الثاني وهدفه الثالث.

بعد الهدف ترك لاعبوا أصحاب الأرض الدفاع وعمدوا إلى الهجوم في محاولة منهم إلى تعديل النتيجة حيث سدد أويارزابال ولكن تصويبته علت العارضة قبل أن يصوب ميسي ركلة حرة مباشرة ولكن رولي تعامل معها بنجاح.

وفي الدقيقة 85 نجح ميسي أخيراً من إضافة بصمته في المباراة بعد أن سجل هدف برشلونة الرابع من ركلة حرة مباشرة سكنت المرمى بصورة رائعة لتنتهي المباراة بفوز برشلونة برباعية مقابل هدفين مع كسر عقدة الأنويتا.

 

جدول ترتيب الدوري الأسباني الممتاز لكرة القدم بعد نهاية المباراة 

بهذا الفوز رفع برشلونة رصيده من النقاط إلى النقطة 51 في المركز الأول على بعد 9 نقاط من صاحب المركز الثاني فريق أتلتيكو مدريد فيما توقف رصيد ريال سوسيداد عند 23 نقطة في المركز الخامس عشر.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.