التخطي إلى المحتوى
أطول رجل وأقصر امرأة فى العالم تحت سفح الأهرامات في مصر للترويح للسياحة
أطول رجل وأقصر امرأة بالعالم

زار أطول رجل في العالم وأقصر امرأة في العالم (سلطان كويسن من تركيا ، وجيوتي أمجي من الهند) سفح الأهرامات الثلاثة في مصر وقاما بجولة التقطا بها الكثير من الصور التذكارية وذلك في الزيارة الأولى لهما لمصر من أجل الترويج للسياحة وضمن جولتهما لأهم المناطق الأثرية الموجودة في العاصمة القاهرة.

أطول رجل وأقصر امرأة فى العالم تحت سفح الأهرامات

وتضمنت زيارة أطول رجل وأقصر امرأة فى العالم لمصر عقد مؤتمر صحفي في فندق فيرمونت نايل سيتي في القاهرة وذلك لمناقشة أبرز المشاهد التي لفتت الإنتباه أثناء مرورهما في القاهرة وتحت سفح الأهرامات الثلاثة حيث أكد سلطان كويسن أطول رجل في العالم عن سعادته البالغة بالقدوم إلى مصر.

خاصة وأنها المرة الأولى التي يزور فيها القاهرة بعد أن سمع عنها الكثير والكثير من أصدقاءه مشيراً في الوقت ذاته إلى أنها فرصة عظيمة لمشاهدة المناطق الأثرية والتاريخية التي يتمنى أي شخص زيارتها.

وأكمل سلطان إن رحلته إلى مصر تعتبر الرحلة الأكثر تميزاً بين جميع دول العالم التي قام بزيارتها منذ أن تم تسجيل إسمه في موسوعة جينيس للأرقام القياسية بسبب أن مصر من الدول القريبة إلى قلبه.

كما أعرب عن شكره إلى مؤسسة جينيس وكتب الشريك الرسمي الموجود في القاهرة بالإضافة إلى وزارة السياحة المصرية وجميع من ساهم في إعداد تلك الزيارة خاصة وأنه كان يأمل في زياة مختلف المناطق السياحية في جميع محافظات مصر ولكن مده الزيارة لن تسمح له بذلك متنمياً ان تتكرر تلك الزيارة في أقرب وقت ممكن.

ويبلغ سلطان كويسن من العمر 35 عاماً وينحدر من أصول كردية في بليدة ماردين ويبلغ طوله 251 سم.

تصريحات أطول رجل وأقصر امرأة فى العالم

فيما قالت الهندية جيوتي أمجي أقصر إمرأة في العالم أنها تطلعت كثيراً إلى زيارة جمهورية مصر العربية منذ أن كانت صغيرة بسبب أنها دولة لها حضارة وتاريخ طويل يمتد إلى الآف السنين مثل الحضارة الهندية الأمر الذي يجعل زيارتها لمصر له طعم ومذاق مختلف.

وأضافت جيوتي أن حلمها كان ان تتعرف على سحر الأهرامات المصرية العظيمة عن قرب وهو ما تحقق أثناء زيارتها إلى القاهرة ومناطقها الأثرية التاريخية خاصة وان ذلك حلم لكل فتاة ورجل هندي يطمحان في زيارة ما سمعوا عنه من الهنود الحمر مؤكدة في الوقت ذاته إلى أنها تشكر القائمون على تلك الزيارة الفارقة في حياتها إلى مصر.

يذكر أن جيوتي أمجي تبلغ من العمر 20 عاماً لا يزيد طولها عن 60 سم (قدمين) تدرس بالجامعة الهندية من بلدة ناغبور في الهند.

وأكد احمد مقلد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لموسوعة جينيس للأرقام القياسية في مصر أن أطول رجل وأقصر امرأة فى العالم ضيفين شهيرين خاصة بعد أن تم تسجيل كلاً منهما في موسوعة جينيس للأرقام القياسية قبل 7 أعوام وتحديداً في العام 2011.وهذه الزيارة هي الاول لهما في مصر خاصة وانهم من أشهر حاملي الأرقام القياسية في العالم.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.