أعلنت شركة Unity Technologies، في وقت سابق، وهي صاحبة واحد من أشهر محركات ألعاب الفيديو والتقنيات السينمائية Unity، عن تسريح ربع موظفيها في خطوة مفاجئة تهدف إلى خفض التكاليف وتحسين الربحية، وتلك التسريحات بتسريح سلطت الضوء على التحديات التي تواجه شركات التكنولوجيا في ظل المنافسة الشديدة وتباطؤ الاقتصاد العالمي. لكن هل تعلمون كم كلفها ذلك؟
كشفت شركة Unity يوم الخميس الماضي، أنها اضطرت إلى إنفاق 205 مليون دولار كجزء من جهودها لإعادة هيكلة الشركة، والتي شملت تسريح عدد كبير من الموظفين خلال عام 2024. ووفقًا للشركة، تم إنفاق الأموال في الغالب على تكاليف الفصل “الزيادية” للموظفين الذين تم تسريحهم. وشمل ذلك 127 مليون دولار من “مكافآت الأسهم الزائدة”، حيث علقت الشركة على ذلك بقولها:
“من تكاليف فصل الموظفين الزائدة، يبلغ 15 مليون دولار ضمن تكلفة الإيرادات، و46 مليون دولار ضمن البحث والتطوير، و52 مليون دولار ضمن المبيعات والتسويق، و92 مليون دولار ضمن الإدارة العامة”.
وأضافت الشركة أنها تكبدت أيضًا 45 مليون دولار في تكاليف إعادة الهيكلة المتعلقة بإغلاق المكاتب. ففي يناير 2024، مع قيامها بتسريح 25٪ من قوتها العاملة. تم اتخاذ القرار للسماح للشركة بـ “التركيز على الأعمال الأساسية ودفع النجاح والأرباح على المدى الطويل”، وفقًا للرئيس التنفيذي جيم وايتهرست.
جاءت عمليات التسريح والتغييرات بعد أن أعلنت Unity عن تغيير مثير للجدل في رسوم وقت التشغيل، وهو تغيير تم إلغاؤه في النهاية بعد أن قوبل برد فعل عنيف. وكجزء من مكالمة الأرباح، كشفت Unity أن إيراداتها السنوية البالغة 1.4 مليار دولار انخفضت إلى 446.5 مليون دولار من 544.2 مليون دولار للربع. يأتي ذلك على الرغم من انخفاض نفقات التشغيل من 520.3 مليون دولار إلى 461.6 مليون دولار، وقد أبلغت الشركة عن خسارة صافية قدرها 124.5 مليون دولار للربع الثالث.
0 تعليق