التخطي إلى المحتوى
تعرف على الهدية التي قدمتها تيريزا ماي لولي العهد الأمير محمد بن سلمان
زيارة الامير محمد بن سلمان لتيريزا ماي

أكدت بعض المصادر الصحفية الصادرة من المملكة العربية السعودية بشأن الهدية التي قامت تيريزا ماي بتقديمها إلى ولي العهد محمد بن سلمان حيث كان البعض يتساءل عن تلك الهدية وما بها قبل أن تخرج تلك المصادر الصحفية وتكشف عن الهدية.

الهدية التي قدمتها تيريزا ماي لمحمد بن سلمان

وفي التفاصيل فإن تيريزا ماي قدمت مساء أول أمس الخميس هدية أثرية قديمة لولي العهد محمد بن سلمان وهي عبارة عن رسم لشجرة عائلة آل سعود تظهر نزول سلالة آل سعود من ملك شبة الجزيرة العربية حيث قال مكتب رئيسة الحكومة داوننج ستريت أن تلك الوثيقة المقدمة من تيريزا ماي مؤطرة تم إنشاؤها من قبل القنصل العام للملكة فيكتوريا في جدة 1880.

حيث أكد المتحدث الرسمي بإسم تيريزا ماي أن رئيسة الوزراء البريطانية أرادت أن تهدي تلك الهدية لولي العهد وأنها سوف تكون مناسبة وذلك خلال جولة ولي العهد التي قام بها في القاهرة ولبنان وبريطانيا حيث إستضافت ماي ولي العهد أول امس في مأدبة عشاء في تشيكرز مقر الإقامة الرسمي الخاص بها في ثاني أيام زيارة ولي العهد للمملكة المتحدة.

وتضمن العشاء الذي اقيم بين محمد بن سلمان وتيريزا ماي جاء بطابع بريطاني بإمتياز وتضمن ما يأتي :-

  • سمك هلبوت.
  • مع خيار وفجل وليمون.

قبل أن يتم تقديم بعض الأطباق الشهية الأخرى مثل أطباق لحم الخروف شيلتيرن مع المرق وقليل من البطاطس الجيدة فيما كانت الحلوى عبارة عن كعكة من الجبن يوركشاير رواند مع الزنجبيل.

زيارة ولي العهد التاريخية إلى بريطانيا

يذكر أن الأمير محمد بن سلمان كان قد وصل يوم الأربعاء الماضي الموافق السابع من شهر مارس الجاري إلى بريطانيا في زيارة تاريخية إستمرت لمدة ثلاثة أيام كاملة إلتقى خلالها ولي العهد إلى جانب تيريزا ماي ملكة بريطانيا ووزير الدفاع والخزانة.

كما تضمنت تلك الزيارة التاريخية لبريطانيا لقاء الامير محمد بن سلمان بعدد من النواب البريطانيين قبل أن تختتم تلك الزيارة يوم أمس الجمعة بعدد من الإتفاقيات على المستوى الاقتصادي والتجاري والتنموي بالإضافة إلى الأتفاقيات الدفاعية.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.